​بحيبح:يجب الانتقال في الدعم من حالات الطوارئ إلى حالات التنمية المستدامة

> عدن «الأيام» خاص:

>
عقد وزير الصحة العامة د. قاسم محمد بحيبح في مدينة عدن اليوم الاثنين لقاء ضم ممثل صندوق الأمم المتحدة لدى اليمن نستور أوموهاني للاطلاع على مختلف أنشطة وتدخلات الصندوق في القطاعات الصحية المختلفة.

وقدم ممثل الأمم المتحدة عرضاً عن تدخلات الصندوق خلال العام المنصرم وخططه للعام الجاري لاسيما في مجالات الصحة الإنجابية وتدريب القابلات وتعزيز عملهن المجتمعي.


أكد بحيبح على أهمية التنسيق بين الوزارة والصندوق لإعداد الخطط الصحية وتقييم المنجز منها والعوائق التي اعترضتها والتخطيط للعام الجاري وفقاً لاحتياجات الوزارة لنوعية التدخلات وأماكنها.

وطالب بحيبح بضرورة استكمال المشروع في جوانب رفد المعاهد الصحية بالتجهيزات الخاصة بالتدريب للقابلات .. بالاضافة الى اهمية تنظيم ورشة عمل لتقييم نظام المعلومات ومعالجة اوجه القصور فيه.

وقال مسؤول الصحة الحكومي يجب الانتقال في الدعم من حالات الطوارئ إلى حالات التنمية المستدامة والتركيز على تدخلات ذات احتياج حقيقي كالوقاية من أمراض السرطان المرتبطة بأمراض النساء والصحة الإنجابية.


وشارك في النقاش نائب وزير الصحة د. عبدالله دحان ووكيل الوزارة لقطاع السكان د. مصلح التوعلي والوكيل المساعد للقطاع د. إشراق السباعي بهدف تعزيز الشراكة في العمل بما يعزز من فاعلية القطاع الصحي.

وأكد بحيبح على ضرورة تغطية احتياجات المرافق الصحية ومراجعة آليات وخطط التوزيع وتطويرها بما يضمن وصولها إلى المحتاجين، وذلك خلال لقائه بنائب رئيس بعثة المنظمة الدولية للصليب الأحمر بعدن، مشددً في الوقت ذاته على تجنب الشحنات الدوائية القريبة الانتهاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى