​طيمس وعويضان يزوران ضريح الجندي المجهول بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص

>
زار قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس، ورئيس أركان المنطقة العسكرية الثانية العميد الركن عويضان سالم عويضان، أمس الخميس، ضريح الجندي المجهول بالنصب التذكاري وساحة شهداء حضرموت.

وجرى خلال الزيارة قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء النخبة الحضرمية الذين قدموا أرواحهم فداءً في سبيل تحرير ساحل حضرموت من قبضة التنظيمات الإرهابية، وأن ينعم المواطن بالأمن والأمان والاستقرار في حضرموت، والدعاء للشهداء بأن يتغمدهم الله بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنهم فسيح جناته.


واستمع قائد المنطقة العسكرية الأولى، من العميد الركن عويضان إلى شرح مفصل حول فكرة التصميم الذي يتقدمه مجسم الحصن بشكل منحوت ووسطه جنديًا حاملًا سلاحه، وتشكيل الجندي بعمودين متكئ كل منهما على الآخر تجسيدًا لواحدية حضرموت، إلى جانب العمودان الخلفيان اللذان يشكلان قوس النصر الذي يحتضن الجندي، وإكساء لون الضريح باللون الأسود في دلالة على الحزن والفقد.

واطلع اللواء الركن طيمس والعميد الركن عويضان على سير الأعمال الجارية في مشروع حديقة النصب التذكاري وساحة شهداء حضرموت، الذي يقع على مساحة إجمالية تقدر بـ12 ألف متر مربع، ويتكون من مسرح مفتوح وكافتيريات مع ملحقاتها، وجلسات للعوائل، ومناطق خضراء، وإنارات، وسيقدّم خدمات ترفيهية عائلية لأهالي مدينة المكلا وزوّارها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى