اغتيال شقيق محافظ شبوة السابق بن عديو

> المحفد/عتق «الأيام» خاص:

> قتل، اليوم السبت، شقيق محافظ شبوة السابق محمد صالح بن عديو وأصيب آخران برصاص مسلحين قبليين في منطقة نائية بين شبوة وأبين.

وذكرت مصادر أمنية وقبلية لـ"الأيام" أن سعيد صالح بن عديو وهو الشقيق الأكبر للمحافظ السابق قتل بعد وقت قصير من عودته من مراسم تشييع الشيخ عبدالقادر جلصوم الذي وري جثمانه في مسقط رأسه بقرية عصران منطقة آل باكازم بمديرية المحفد التابعة لمحافظة أبين.

وأصيب بن عديو بطلقات في الرأس والصدر فيما أصيب اثنان من أقاربه هما علي يسلم بن لكسر وابن الصحاف. وتمكن المسلحون من الفرار إلى مكان مجهول.

وأفادت المصادر أن جريمة القتل تعود لقضية ثأر قديمة في الوقت الذي أوضحت مصادر قبلية أن حادثة قتل بن عديو تلقي باللوم على قبيلة ناجعة في منطقة لقموش الحنانة الذي وقعت في نطاقها الجغرافي عملية القتل.

وأكدت المصادر القبلية أن أهل منطقة الحنانة اعترفوا بخطئهم وقدموا محبوسًا لأهل مسعود فيما اتجهت القضية لتأخذ مسارها القبلي بحسب الأعراف والتقاليد القبلية بالمنطقة.

وكانت جموع غفيرة شيعت جثمان الفقيد الشيخ محمد عبد القادر جلصوم الكازمي إلى مثواه الأخير في مسقط رأسه بقرية عصران بمديرية المحفد محافظة أبين.

وكان في مقدمة مشيعي الشيخ جلصوم وكيل محافظة شبوة ناصر القميشي وعضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ محمد علي لعوش ونائب رئيس المجلس الانتقالي بمديرية المحفد مهدي الحنشي وأمين عام محلي المديرية ومدير أمن المديرية وقائد قطاع المحفد العسكري العقيد سالم عاطف وعدد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية وجمع غفير من المواطنين.

الجدير ذكره أن الشيخ جلصوم من الشخصيات الاجتماعية الذي تحظى باحترام من قبل شرائح المجتمع والشيوخ ورجال القبائل لما يتسم به من صفات نادرة من الشجاعة والكرم والحكمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى