المشاورات الأممية.. هاشتاج اليوم.. الجنوب الضامن لحل عادل

> "الأيام" خاص

>
​تصدر هاشتاج اليوم السبت في منصة تويتر بعنوان #الجنوب_الضامن_لحل_عادل ،لإيصال مطالب الجنوبيين في ظل المباحثات الأممية بشأن السلام في اليمن.

وقال المتحدث الرسمي للقوات الجنوبية المسلحة محمد النقيب أن الجنوب بشعبه ومجلسه الانتقالي وقواته المسلحة هو الارض ومن عليها.

وأضاف في تغريده له على تويتر أن الجنوب هو الطرف الرئيس القوي الذي يتوقف نجاح اي مباحثات على شروط ثوابته:
-حق شعب الجنوب في تقرير مصيره واستعادة دولته
- لا حوار إلا مع الحريصين على منع تحويل اليمن الى ورقة ضغط بيد إيران

كما دعا عضو الجمعية الوطنية الجنوبية للمجلس الانتقالي، وضاح بن عطية، مع مارثون مباحثات الأمم المتحدة للتغريد بالهاشتاج أعلاه وإيصال مطالب الجنوب والانتقالي والشعب إلى كل المعنيين خارجيا بالشأن اليمني وإيضاح أن الجنوب هو من يحقق كافة المعايير ولن تتحقق أهداف أي حوارات إلا بتحقيق مطالب الجنوب.

وأضاف بن عطية بتغريده على حسابه "حوار ممثلي الشرعية مع الحوثي ضعيف لأن المحاورين مهزومين ميدانيا وهاربين وليس لديهم القدرة على مواجهة الحوثي ميدانيا فكيف سيكونوا أقوياء سياسيا

الواقع على الأرض يظهر أن الجنوب ومجلسه وقواته هو القوي والقادر على تحقيق التوازنات بأي حوار أو مباحثات".

كما علق د. حاتم جلال دكتور في علوم الاقتصاد أن القوات المسلحة الجنوبية ومعها كل الشرفاء لن تكون إلا مع الخيارات الوطنية لشعبنا الجنوبي العربي الأبيّ.

وقال أستاذ الصحافة والاعلام في جامعة عدن د. صدام عبدالله "نعم الجنوب هو مفتاح الحل ومفتاح الامن والاستقرار للمنطقة ورسالة لكل الرعاة الدوليين والاقليميين الحل العادل بما يرتضيه الشعب واي رغبة لفرض حلول لا تلبي تطلعات الشعب فهي مجرد حبر على ورق وتجارب التاريخ كثيرة فكم من حروب نشأت بسبب فرض حلول غير متفق عليها."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى