قوات الشرعية تتقدم بإتجاه الجوبة وتضيق الخناق على معسكر بمأرب

> مأرب «الأيام» خاص

>
​اندلعت معارك عنيفة بين قوات الشرعية والحوثيين في جبهات جنوب محافظة مأرب اليوم السبت في حين استهدفت قوات الحوثي مدرسة بمديرية حريب بطائرة مسيرة انفجرت وقت خروج الطلاب.

وذكرت مصادر ميدانية أن القوات الحكومية، بإسناد من القبائل وتحالف دعم الشرعية، شنت عدة هجمات على مواقع تتمركز فيها ميليشيات الحوثي إلى الشرق من مديرية الجوبة جنوب المحافظة، مضيفة أنه أعقبت الهجمات معارك ضارية بين الجانبين، تركز أغلبها في جبهتي الردهة، وأم ريش على المحور الصحراوي، وسط سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين.

وفي الجبهات الغربية، شهدت جبهتا الكسارة والمشجح بمديرية صرواح معارك عنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين، تكبدت خلالها الميليشيات عددًا من القتلى والجرحى.

وتزامنت المعارك مع سلسلة غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف استهدفت عدة مواقع وتعزيزات للميليشيات على امتداد جبهات جنوب وغرب مأرب، وكبدت الحوثيين خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وقال قائد جبهة الجوبة، قائد اللواء 143 مشاة العميد الركن ذياب عبدالواحد القبلي نمران إن قوات الجيش والمقاومة خاضت معارك شرسة متزامنة مع قصف مدفعي وجوي استهدف تعزيزات وتجمعات المليشيا مؤكداً تحرير مواقع عسكرية استراتيجية، قريبة من جبال ملعاء الاستراتجية، أهمها العروق الرملية المحاذية، لجبل "الفليحة" وقرون "البور"، وسط خسائر، منيت بها المليشيا.

وأشار إلى أن قوات الشرعية تحقق تقدمات في مسرح العمليات العسكرية في جبهات مأرب الجنوبية بإتجاه مركز مديرية الجوبة.
وأضاف قائد جبهة الجوبة أن قوات الجيش والمقاومة، بعد تحريرها لجبل "الفليحة" والعروق الرملية المحاذية له تكون قد ضيقّت الخناق، وقطعت خطوط الإمداد كلياً، على مليشيا الحوثي في معسكر "أم ريش" التدريبي، وتمكنت من تطهير مواقع عسكرية استراتيجية، تمهيداً لاستعادته.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن قد أعلن أمس تدمير 13 آلية عسكرية وخسائر بشرية بصفوف جماعة الحوثي في مأرب وحجّة، مشيرًا إلى تنفيذ 18 استهدافًا ضد جماعة الحوثي في مأرب وحجّة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

على صعيد اخر قال سكان إن الحوثيين قصفوا مدرسة الوحدة للتعليم الابتدائي والأساسي في منطقة جراذا التابعة لمديرية حريب بطائرة مسيرة أثناء مغادرة الطلاب المدرسة ظهر.
وأكدت مصادر طبية ومحلية أن انفجار الطائرة تسبب بإصابة ثلاثة أطفال هم علي بن ناجي القيسي (12عامًا) ومهند مبارك العقيلي (11عامًا) وحمدان زايد القيسي (11عامًا).
ونقل المصابون إلى مستشفى عتق بمحافظة شبوة لتلقي العلاج.
وكانت قوات العمالقة الجنوبية حررت الشهر الماضي مديرية حريب بالكامل في غضون أيام والتي كانت خاضعة لسيطرة الحوثيين أكثر عامين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى