​توتنهام يصعق مان سيتي في مباراة جنونية وليفربول يبقى في معركة اللقب

> لندن «الأيام» وكالات

>
صعق توتنهام هوتسبير مضيفه مانشستر سيتي بالتغلب عليه بنتيجة (3 - 2) على ملعب الاتحاد مساء أمس السبت في قمة مباريات الجولة رقم 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز ، وسجل ثلاثية توتنهام ديان كولوسيفسكي في الدقيقة (4) وهاري كين في الدقيقة (59 -  95)، بينما سجل ثنائية السيتي إلكاي جوندوجان في الدقيقة (33)، ورياض محرز من ركلة جزاء في الدقيقة (92) .. وبتلك النتيجة رفع توتنهام رصيده إلى 39 نقطة في المركز السابع ، بينما تجمد رصيد مانشستر سيتي عند 63 نقطة في صدارة جدول الترتيب.

باغت فريق توتنهام مضيفه مبكرًا بافتتاح التسجيل في الدقيقة الرابعة ، بعد انفراد تام من سون بإديرسون ، إلا أن الكوري الجنوبي فضل التمرير إلى كولوسيفسكي إلى جواره، والذي سجل بسهولة في الشباك الخالية .. ونجح السيتي في تعديل النتيجة في الدقيقة 33، بعدما أرسل ستيرلينج عرضية أخطأ لوريس في الإمساك بها ، لتسقط من يده ويتابعها جوندوجان بتسديدة سكنت الشباك ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي (1 - 1) .. وتمكن توتنهام من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 59، بعدما أرسل الكوري سون عرضية داخل المنطقة تجاه كين الخالي من الرقابة تمامًا، ليسدد بسهولة كرة مباشرة سكنت الشباك ، وأضاف كين الهدف الثالث لتوتنهام في الدقيقة 74، قبل أن يتدخل الفار وينقذ السيتي ويبقيه في المباراة بعد إلغاء الهدف بداعي التسلل.

وتحصل مانشستر سيتي على ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ، لوجود لمسة يد على روميرو ، احتاج الحكم العودة إلى تقنية الفار لاحتسابها .. ونفذ محرز الركلة بنجاح بتسديدة قوية ، في سقف الشباك في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ، لكن توتنهام صعق السيتي بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ، بعدما أرسل كولوسيفسيكي عرضية من الجانب الأيمن، تابعها كين برأسية سكنت الشباك، لينتهي اللقاء بفوز السبيرز (3 - 2).

وبقي ليفربول في معركة اللقب بعدما حول تخلفه أمام ضيفه نوريتش سيتي إلى فوز 3 - 1 التي شهدت أيضاً فوز كل من تشلسي وجاره اللندني أرسنال .. وبفضل هدفين رائعين للسنغالي ساديو مانيه والمصري محمد صلاح ، وثالث أول بألوان "الحمر" للكولومبي لويس دياس، حقق ليفربول فوزه الثامن توالياً في جميع المسابقات ، قد يكون أبرزها في منتصف الأسبوع ، على أرض إنتر الإيطالي 2 - صفر في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال .. ورفع فريق المدرب الألماني يورجن كلوب رصيده الى 57 نقطة في المركز الثاني ، بفارق ست نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب والمتصدر الذي خسر من  ضيفه توتنهام.

ليفربول يبقى في معركة اللقب
ليفربول يبقى في معركة اللقب

 وسيكون ليفربول أمام فرصة تقليص الفارق مجدداً حين يخوض الاربعاء مباراته المؤجلة من المرحلة التاسعة عشرة مع ليدز يونايتد ، قبل أن يحصل على فرصة الفوز بأول ألقابه لهذا الموسم حين يتواجه اليوم الأحد مع تشلسي في نهائي كأس الرابطة .. وصُدِمَ ليفربول في مستهل الشوط الثاني بهدف سجله الكوسوفي ميلوت راشيكا بعد مجهود فردي رائع من الأميركي جوشوا سارجنت ومساعدة من مدافع "الحمر" الكاميروني جويل ماتيب الذي تحولت منه الكرة المسددة من خارج المنطقة وخدعت حارسه البرازيلي أليسون (48)، لكن مانيه وبهدف مقصي رائع وبعد تمريرة رأسية من تسيميكاس ، أدرك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 64 ليرفع رصيده الشخصي إلى 9 أهداف في الدوري هذا الموسم.

ولم يكد نوريتش سيتي يستفيق من صدمة الهدف الرائع للسنغالي حتى اهتزت شباكه بهدف ثانٍ لا يقل روعة لصلاح الذي وصلته الكرة مباشرة من الحارس أليسون فسيطر عليها المصري عند مشارف المنطقة وتلاعب بالحارس أنغوس غون ثم سددها بكل برودة أعصاب بعيداً عن متناول المدافعين الذين تهافتوا لإقفال المرمى في (67) .. وعزز صلاح بذلك صدارته لترتيب الهدافين برصيد 17 هدفاً بفارق 5 أهداف عن زميله البرتغالي دييغو جوتا الغائب عن اللقاء بسبب الإصابة .. وبات صلاح ثاني أسرع لاعب يصل إلى الهدف الـ 150 بألوان ليفربول في جميع المسابقات (233 مباراة) خلف رودجر هانت (226 مباراة)، وعاشر لاعب يصل إلى 150 هدف في تاريخ النادي بحسب "أوبتا" للاحصاءات .. وحسم "الحمر" النقاط الثلاث حين أضاف الوافد الجديد دياس الهدف الثالث بعد تمريرة بينية متقنة من القائد جوردن هندرسون (81)، مفتتحاً سجله التهديفي مع الفريق في ثاني مباراة له في "برميرليغ".

وحقق تشلسي عودة موفقة الى الدوري الممتاز بعد تتويجه السبت الماضي بلقب كأس العالم للأندية بفوزه في النهائي على بالميراس البرازيلي 2 - 1 بعد التمديد، بتحقيقه فوزه الخامس توالياً في جميع المسابقات وجاء على حساب مضيفه وجاره كريستال بالاس بهدف قاتل سجله المغربي حكيم زياش في الدقيقة 89 بعد عرضية من الإسباني ماركوس ألونسو .. وتحضر فريق المدرب الألماني توماس توخل بأفضل طريقة لمواصلة حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لدوري أبطال أوروبا ، حيث يستضيف ليل الفرنسي الثلاثاء في ذهاب ثمن النهائي ، وذلك برفعه رصيده الى 50 نقطة في المركز الثالث بفارق سبع نقاط عن مانشستر يونايتد الخامس الذي يلعب اليوم الأحد في ضيافة ليدز.

وبات أرسنال على المسافة ذاتها من جاره اللندني وست هام الخامس، وذلك بفوزه على ضيفه برنتفورد بهدفين لإميل سميث رو (48) وبوكايو ساكا (79) مقابل هدف للدنماركي كريستيان نورغارد (4+90)، وتعثر الثاني على ملعبه أمام نيوكاسل بالتعادل بهدف لكريغ داوسون (32) مقابل هدف لجو ويلوك (1+45).

ومني إيفرتون بهزيمة ثانية في ثالث مباراة له في الدوري بقيادة مدربه الجديد فرانك لامبارد ، وجاءت على يد مضيفه ساوثمبتون بهدفين نظيفين، ليتجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز السادس عشر بفارق 4 نقاط عن أول الهابطين واتفورد، الذي حقق فوزه الأول بقيادة مدربه الجديد روي هودجسون والخامس فقط هذا الموسم، وجاء على حساب مضيفه أستون فيلا 1 - صفر.
كما حقق بيرنلي فوزه الأول منذ 30 أكتوبر بتغلبه على مضيفه برايتون 3 - صفر ، ما جعل نوريتش يتراجع الى المركز الأخير لصالح واتفورد وبيرنلي وبفارق 5 نقاط عن نيوكاسل السابع عشر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى