يهدد حياة 960 مصابا.. مصادر "الأيام" تكشف أسباب عدم صرف الأنسولين بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

> كشفت مصادر صحية في محافظة لحج، أمس الأحد، أن مادة الأنسولين الخاصة بمرضى السكر متوفرة بكميات في مستودعات تابعة لمكتب الصحة بالمحافظة.

وأوضحت مصادر "الأيام" أن مشكلة احتراق المستودع المركزي للأدوية تسبب باحتجاز العاملين والمسؤولين من قبل أجهزة الأمن بغرض التحقيق في الحادثة، الأمر الذي أدى إلى عرقلة صرف الأنسولين للمستشفيات والمراكز الصحية الذي يصرف بشكل دوري بالتعاون مع منظمات دولية.

وأضافت أن "هناك مساعي جادة ومكثفة لاتخاذ إجراءات وحلول صارمة لتوفير الأنسولين خلال الأيام القادمة من قبل مكتب الصحة والسكان بالمحافظة".

ويعاني مرضى السكر بمديرية الحوطة وضواحيها في محافظة لحج منذ أيام من أزمة عدم توفر الأنسولين في المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة بصرف الأدوية.

وقال أحد المرضى -اشترط عدم ذكر اسمه- لقد أخذت جرعة أنسولين في 16 يناير الماضي من مستشفى ابن خلدون والمفروض أخذ جرعة في 16 فبراير إلا أنني حتى اللحظة لم أستلم الجرعة.

ويواجه ما يقارب 960 مصابًا بمرض السكر مشاكل صحية جراء عدم أخذ جرعة الأنسولين التي يوفرها مكتب الصحة والسكان بالمحافظة بشكل مجاني بدعم من المنظمات الدولية.

وبحسب الخبراء، يعمل علاج الأنسولين على تنظيم مستويات السكر في الدم بعد الأكل، وتتحلل الكربوهيدرات إلى جلوكوز، وهو السكر الذي يُعد المصدر الرئيس للطاقة في الجسم ثم يَدخل الجلوكوز مجرى الدم و يستجيب البنكرياس من خلال إنتاج الأنسولين الذي يسمح للغلوكوز بدخول خلايا الجسم لتزويده بالطاقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى