قبيلتا الفضلي والعزيبي تدخلان خط النزاع الحدودي بين أبين ولحج

> عدن/تبن«الأيام» خاص:

> لقاء قبلي يناقش الاعتداءات المستمرة على أملاك العزيبة والفضلي
> قالت مصادر قبلية بمديرية تبن بلحج، أمس الأحد، إن لقاءً عقد في العاصمة عدن أمس الأول السبت بين الشيخ طارق بن ناصر الفضلي شيخ مشايخ قبيلة آل فضل وشيخ قبيلة العزيبة ياسر عبدالله فضل العزيبي.

وكشفت المصادر أن اللقاء القبلي الذي حضره العديد من زعامات القبيلتين تدارس قضية النزاع الحدودي بين سلطتي لحج وأبين وما تعرضت له أملاك الفضلي والعزيبة من اعتداءات من قبل الغير على أملاكهما المتعارف عليها منذ مئات السنين والموثقة بعقود ووثائق شرعية وقانونية وخرائط توضح الحدود الفاصلة بين قبيلتي العزيبة والفضلي وبعض القبائل الأخرى في شرق مديرية تبن.

وأكد اللقاء بحسب المصدر، "على حماية أملاك القبيلتين من أي اعتداءات أو بسط من خلال استخدام الأعراف القبلية أو عبر القانون لمواجهة أي مشاكل قد تتعرض لها أملاك وحقوق القبيلتين الفضلي والعزيبي وحلحلة الإشكاليات والنزاعات في المنطقة".

وأكد مصدر قبلي لـ"الأيام" أن الاجتماع خلص إلى مسودة نتائج هي محل تقييم ودراسة بين كل من شيخ مشايخ قبيلة آل فضل طارق بن ناصر الفضلي وشيخ مشايخ قبيلة العزيبة ياسر عبدالله فضل العزيبي بشأن هذه القضية.. كما اتفقت القبيلتين على استمرار عقد مثل هذه اللقاءات بما يسهم في ترابط القبيلتين وحل الكثير من الإشكاليات التي تواجههم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى