​مدير شرطة العند: البسط العشوائي على الأراضي سبب إرباكًا لأجهزة الأمن

> العند «الأيام» خاص

>
​كشف مدير شرطة العند بمديرية تبن عدنان شهيل أن الأجهزة الأمنية في منطقة العند لاتزال تواجه العديد من التحديات والمعوقات.

وأوضح عدنان في تصريح صحفي، اليوم الأحد، أن أبرز التحديات والمعوقات التي لاتزال تواجهها الأجهزة الأمنية في منطقة العند تتمثل بقضايا الأراضي والبسط العشوائي التي سببت إرباكًا للأجهزة الأمنية.

وبيّن شهيل أن سبب ذلك يرجع إلى صرف أختام لمشايخ وعقال ورؤساء لجان في بعض المناطق بطريقة عشوائية وهم من يقوموا باستخدام تلك الأختام في تصرفات غير قانونية عن طريق صرف أراضي بيضاء بحجة أنها أحرام للقرى  وهي في الأصل تخص الدولة“.

وأضاف” هذه التصرفات غير القانونية حاولنا بكل جهد وتحت إطار مسؤوليتنا للحد منها عن طريق التواصل والتنسيق مع الجهات المختصة“. 

ونوّه إلى أن الصعوبات والتحديات والمعوقات الموجودة لا تعني مطلقًا أن الأوضاع الأمنية في قرى العند لم تتحسن، فقد حصلت نقلة نوعية في التعامل مع كثير من القضايا الأمنية مما أدى إلى انخفاض نسبة الجريمة، ومنع إطلاق النار في الأعراس والمناسبات، والعمل على الحد من ظاهرة البسط العشوائي، وهذا بدعم مباشر من مدير أمن لحج اللواء صالح السيد.

وأشار مدير شرطة العند إلى إجمالي قضايا عام 2021م بلغت”241“ قضية وتوزعت على النحو الآتي : ”173“ قضية تم حلها عن طريق الصلح والتنازل بين الأطراف،  و ”32“ قضية جنائية جسيمة وغير جسيمة تم ترحيلها إلى النيابة العامة وإلى إدارة أمن المحافظة والمديرية  و”29“ قضية تتعلق بالأراضي وأحوال شخصية تم إحالتها للجهات المختصة إضافة إلى ”7“ قضايا مرورية تم إحالتها إلى الإدارة العامة لشرطة المرور بالمحافظة“.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى