أطباء بلا حدود: مقتل امرأة وفتاة في قصف مجهول بحجة

> عدن «الأيام» خاص:

> أفادت منظمة أطباء بلا حدود، أمس الاثنين، إن امرأة وفتاة قتلتا وأصيب 10 آخرين من المدنيين بينهم أطفال، مساء أمس الأول الأحد، جراء قصف عشوائي استهدف منطقة الجر في حجة القريبة من الأراضي السعودية.

وقالت المنظمة في بيان إن بعثتها الطبية في مستشفى عبس استقبلت مساء الأحد، 12 شخصًا من ضحايا القصف العشوائي الذي استهدف منطقة الجر شمال مديرية عبس. ولم تحدد المنظمة الجهة التي تقف وراء القصف على المنطقة الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وأشارت إلى أن القتيلتين فتاة في الـ 12 عامًا وامرأة 50 عامًا والمصابين 10 هم نساء وأطفال بينهم امرأة حامل.

وأوضحت المنظمة أنه منذ اشتداد الاشتباكات على خطوط المواجهة بالقرب من مدينة حرض في بداية الشهر الجاري، شهدت المشفى التي تقيمه في شمال مدينة عبس في 17 فبراير تدفقا كبيرا للمصابين بالتزامن مع تصاعد وتيرة القتال على مختلف خطوط المواجهة في أنحاء اليمن.

وأبدت المنظمة الدولية قلقها ومخاوفها على سلامة المدنيين في ظل ما يعانيه اليمنيون من آثار خلال سنوات من الحرب والنزوح وفق البيان مضيفة القول "ينتابنا قلقا بالغا إزاء الآثار المروّعة للهجمات العشوائية بما في ذلك القصف العشوائي الذي يطال المدنيين على جانبي خطوط المواجهة".

وشددت منظمة أطباء بلا حدود دعوتها لجميع الأطراف المتحاربة إلى الالتزام بالقانون الإنساني الدولي واتخاذ كامل التدابير اللازمة لحماية أرواح المدنيين.

وأكدت أنها ستواصل تقديم الخدمات الطبية المنقذة للحياة في مستشفى عبس، بما في ذلك علاج جرحى الحرب والإصابات البالغة، إلى جانب تقديم خدمات الرعاية الصحية للام والطفل والخدمات الأساسية الأخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى