تأهيل صحيي المنافذ الحدودية على لوائح الصحة الدولية

> الغيظة "الأيام" خاص:

> دشنت الإدارة العامة لصحة الموانئ والمحاجر الصحية بوزارة الصحة في المهرة، أمس، البرنامج التدريبي الأول للعاملين الصحيين في المنافذ الحدودية بالمحافظة (شحن - صرفيت - نشطون) حول الإجراءات الصحية بالمنافذ الحدودية وفقاً للوائح الصحية الدولية (IHR) بالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة والسكان في المحافظة برعاية الصحة ومحافظ المهرة.


وأكد مدير عام الإدارة العامة لصحة الموانئ والمحاجر الصحية بالوزارة د. جمال الماس على ضرورة إقامة البرامج النوعية لحماية البلاد من الأوبئة والأمراض التي تنتقل عبر المنافذ الحدودية مما قد تؤثر على الصحة العامة.

وأوضح الماس أن البرنامج يأتي ضمن سلسلة برامج تنفذها إدارة صحة الموانئ لتأهيل وتدريب العاملين بالمنافذ الحدودية البرية والبحرية والجوية في ظل التقدم والتطور الذي تشهده دول العالم في مجال صحة المنافذ الحدودية بما يخدم المنظومة الصحية في هذا الجانب.


وأشار نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية د. مبارك بن مزيون إلى أهمية البرنامج في بناء قدرات العاملين في المنافذ الحدودية بما يكفل تعزيز الإجراءات الصحية من خلال مراقبة القادمين للأراضي اليمنية وفق اللوائح الدولية الصحية.

وأشاد مزيون بدور العاملين الصحيين في الفترات الماضية وجهودهم المبذولة خلال جائحة كورونا، مؤكداً دعم السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ محمد علي ياسر للقطاع الصحي واهتمامها لتحسين مستوى الخدمات الطبية في المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى