اختطاف فريق أجنبي لأطباء بلاحدود بحضرموت

> سيئون/عدن«الأيام» خاص

> نقطة تفتيش وهمية وراء اختطاف أجنبيين بحضرموت
>  تعرض فريق أجنبي يعمل في منظمة أطباء بلاحدود الدولية للاختطاف في وقت مبكر أمس السبت في منطقة خشم العين التابعة لمنطقة العبر الصحراوية بحضرموت.

وقالت مصادر أمنية ومحلية لـ»الايام» إن جماعة مسلحة قامت باختطاف أجنبيينِ عند الساعة السادسة صباح أمس بينما كانا في طريقهما من سيئون إلى مأرب على متن حافلة صغيرة.

وحسب المصادر فإن الخاطفين أقاموا نقطة تفتيش وهمية حيث تقدم أحدهم كضابط مرتديا زيّ القوات الخاصة برتبة مقدم وأوقف حافلة الأطباء الذين ظنوا أن النقطة رسمية مضيفين أن المسلحين قاموا بإنزال الطبيبان ومرافقيهم اليمنيين واغمضوا أعينهم واتجهوا بهم الى الصحراء على بعد نحو 20 كيلو متر اطلقوا سراح اليمنيين المرافقين عند الساعة 12 ظهر أمس.

وأشارت المعلومات الى أن المسلحين نقلوا الأطباء الاجانب الى سيارة رباعية الدفع(شاص تويوتا) ونقلوهم الى مكان مجهول في تلك الصحراء.

ولم يكشف بعد عن هوية الخاطفين. وابدى متابعون مخاوفهم من أن يكون المسلحون عناصر بتنظيم القاعدة. وهذا ثاني حادث اختطاف لاجانب خلال اسابيع وكان الاختطاف الأول في أبين لفريق أممي يتكون من 5 أفراد احدهم اجنبي.

وقال مصدر أمني إن المنطقة التي وقعت في نطاقها عملية الإختطاف تحت حماية اللواء 23 ميكا المرابط في منطقة العبر وينتشر بعشرات نقاط التفتيش.

وتقع خشم العين مابين منطقة الخشعة والعبر الصحراوية.
ولم تصدر منظمة أطباء بلاحدود اي بيان بشأن اختطاف الطبيبان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى