​مقتل عشرات الحوثيين وقائدهم في معارك بحرض

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
أعلنت قوات الجيش في الحكومة المعترف بها دوليًا، اليوم السبت، مقتل قيادي بارز وعشرات الحوثيين، في مواجهات عنيفة بجبهات شمال حجة.

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في بيان، إن "الجيش الوطني خاض معارك عنيفة مع ميليشيا الحوثي في جبهتي بني حسن وحرض إثر هجوم للحوثيين على مواقعه في محاولة لاختراقها، فيما نفذت مقاتلات تحالف دعم الشرعية غارات جوية أسفرت عن تدمير عدد من الآليات والمعدات العسكرية، وتجمعات للميليشيا".

وأشارت إلى مقتل القيادي الميداني للحوثيين قائد علي شايع ويحمل رتبة عميد خلال المعارك أمس الجمعة في حجة.

وذكرت المصادر أن القيادي الحوثي قتل في جبهة حرض، عقب هجوم شنه ومسلحوه في محاولة فاشلة لاستعادة مواقع خسروها في الأيام الماضية.
والشايع كان قد عينه الحوثيون مديرًا لأمن مديرية وشحة، قبل أن تعيّنه مؤخرًا مشرفًا لجبهة مستبأ.

لكن معلومات أخرى أفادت بأن شايع دفع به لقيادة تعزيزات كبيرة للحوثيين في جبهات حرض التي خسروا فيها مساحات واسعة ومواقع استراتيجية، في عملية عسكرية نفذتها القوات الحكومية بإسناد مباشر من تحالف دعم الشرعية.

الى ذلك قالت وزارة الدفاع في الحكومة المعترف بها إن قوات الجيش مسنودة بمقاتلات التحالف، كسرت صباح أمس السبت، هجوماً للحوثيين بمديرية عبس غرب محافظة حجة.
واوضح مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، "أن مليشيا الحوثي دفعت بمجاميع مسلحة لمهاجمة مواقع عسكرية في جبهة بني حسن إلا أن أبطال الجيش كانوا لها بالمرصاد".

وبالتزامن، استهدف طيران التحالف بعدّة غارات تجمعات متفرقة في عبس، وأسفر القصف عن تدمير معدات وأطقم عسكرية وسقوط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين.
وخلال الأسابيع الماضية لقي العشرات من القيادات الحوثية الميدانية، مصرعهم بضربات برية وجوية لمقاتلات التحالف والقوات الحكومية في جبهة حرض.

إلى ذلك، أكد المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، مصرع أكثر من 20 عنصرًا حوثيًا، الجمعة، بأربع غارات جوية لمقاتلات تحالف دعم الشرعية، استهدفت طقمين وتجمعات لعناصر الميليشيا في الجبهة نفسها بحسب قناة العربية أمس السبت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى