تدريب تربية المكلا حول الدليل الوطني للأمن والسلامة

> المكلا «الأيام» خاص:

> دشن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع منظمة سول للتنمية، اليوم الأحد بالمكلا، تدريب مكاتب التربية حول الدليل الوطني للأمن والسلامة، ضمن مشروع تعزيز الحكم المحلي في تعافي قطاع التعليم أحد مكونات مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن.

ورحب المدير العام للإدارة العام لبحوث التنمية والتدريب بديوان محافظة حضرموت مارينا عوض الجوهي، بتنفيذ مثل هذه الدورات وأهمية وضع خطط الطوارئ على مستوى المديريات والمدارس وفقًا لخطط الأمن والسلامة المتعارف عليها.

وتحدث مستشار وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عوض سعيد الحنشي عن أهمية وجود دليل السلامة في حالات الكوارث الطبيعية والغير طبيعية، من خلال وضع خطط طوارئ لإدارة الأزمات.


وقال منسق المشروع بالمحافظة أن هذا المشروع يأتي ضمن استراتيجية العمل لمنظمة سول للتنمية وتدخلاتها في مجالات التعليم والصحة والحماية، حيث يستمر التدريب لمدة 3 أيام يتعرف فيها المشاركون على الدليل الوطني للأمن والسلامة في اليمن، وإكسابهم مهارات في إدارة الطوارئ وفقًا لمراحلها المختلفة، بالإضافة إلى إعداد خطة طوارئ للمدارس.

ويأتي المشروع بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبالتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية ووزارة التربية والتعليم والسلطة المحلية بمحافظة حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى