مهندس الاستثمار التلالي (جمال باهرمز) في ضيافة"الأيام" :

> استضافه/ عوض بامدهف

> الإستثمار الرياضي هو العلاقة بين الاقتصاد والرياضة

* ضيفنا اليوم (المهندس جمال سالم محمد باهرمز) مسؤول التسويق والاستثمار في الإدارة التلالية ، وهو من مواليد 13 يناير 1963م في كريتر عدن ، حاصل على بكالوريوس علوم جيولوجية (هندسة نفط وغاز) من الاتحاد السوفيتي سابقاً ، شارك في عدة دورات تخصصية في كل من : الاتحادالسوفيتي وسوريا والهند ومصر وهو عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي عضو اتحاد أدباء وكتاب الجنوب وله مساهمات متنوعة في الصحف ، ويجيد العربية والروائية والإنجليزية .. عزيزي القارىء نترك المجال هنا لضيفنا، ليحدثنا عن مشواره الرياضي حيث يقول :

"بالنسبة لمشواري الرياضي فلقد تشبعت بحب الرياضة ونادي التلال الرياضي منذ نعومة أظفاري ، حيث كان والدي (أطال الله في عمره) يأخدني إلى نادي الأحرار الرياضي وعمري خمس سنوات وإلى الملعب لمشاهدة المباريات، وللعلم فوالدي كان عضواً في نادي الأحرار الرياضي قبل الاستقلال ونائباً للرئيس بعد الدمج، واستمر في إدارة نادي التلال حتى منتصف الثمانينات ، وقد تدربت مع فئة سن 14 في نادي التلال مع المدرب الفقيد الزغلول ، وتم ترفيعي بعد ذلك للتدرب مع المدرب الكابتن أحمد دحمان ، ولكني لم أكن مواظباً على التدريبات ، لأنني كنت أفضل اللعب في الحواري، مما أدى لإصابتي وإعاقتي عن اللعب وهكذا انتهى مشواري الرياضي قبل أن يبدأ وكان ذلك درساً وعبرة لي ، ولذلك أنصح الشباب بترك اللعب في الحواري والاهتمام والتركيز على تدريبات النادي".

* وحول الاستثمار الرياضي يشير المهندس جمال باهرمز قائلاً :

"أنا لست بمستثمر أو مختص ، ولكن حبي للنادي دفعني إلى المبادرة بالوقوف مع زملائي في الإدارة التلالية ، برئاسة العقيد عارف يريمي وعدم التخلي عن النادي في هذه الظروف القاهرة ، علماً أن (الاستثمار الرياضي) يعد من أهم عناصر الدعم المادي للأندية وذلك لأن الاستثمار الرياضي هو العلاقة بين الاقتصاد والرياضة .. علماً أن في بلادنا لا يوجد استثمار رياضي بالشكل المقنع ، وأن كل الموجود هو انتقال وإعارة اللاعبين ، وعرض بعض محلات الأندية وقاعات الأفراح للإيجار ، والإعلانات على قمصان وواجهات بعض ممتلكات ومنشآت الأندية".

* وأوضح قائلاً : "لقد قدمت مشروعين للإستثمار في خطة الفصلين من عام 2021 لعمل ملعبين بالعشب الصناعي في المقر القديم .. (ملعب سباعي للكبار) ، والآخر (سباعي للصغار والناشئين) ، وقد وافقت الإدارة وتم إدراج هذين المشروعين في خطة الاستثمار ، وننتظر التمويل،

كما أن هناك مشاريع استثمارية ننتظر تنفيذها ، وهي صالة ألعاب في مقر نادي الشباب المحمدي وهي مدرجة في موازنة المديرية ومنتظرين التنفيذ .. وأيضاً صالة ألعاب كبرى في (النادي القديم) أمام المسرح ، نبحث لها عن تمويل أيضاً ، ونحن نتمنى أن تستجيب الجهات المعنية مثل : وزارة الشباب والرياضة ، أو المديرية ، أو المحافظة ، وأن تعمل على مساعدتنا في إنجازها لأهميتها، لذلك سنستثمر بمشروعي الملعبين لتوفير بعض الدخل الدائم للنادي .. كما أن هناك أيضاً مشروع بناء مجموعة بعدد ثمانية محلات بجانب المحلات القديمة في المقر القديم أمام السور المقابل للهجرة والجوازات ، ورغم أن التصاميم والرسومات جاهزة ، خاصة وأن الذي ساعدنا في تصميمها المهندس والصديق عارف يماني ، لكننا لازلنا نبحث عن ممولين ، وإذا فشلنا سنضطر للعمل بقانون الانتفاع المؤقت مع القطاع الخاص ، وللعلم فقد حصلنا على حكم من المحكمة ضد المستأجر القديم لمقر نادي الشباب الرياضي يقضي بدفع الإيجارات السابقة كلها ، علماً أن هذا المقر سيعرض للإيجار قريباً .. وللعلم هناك مؤسسات ورجال مال وأعمال يقومون بدعم نادينا بين الحين والآخر فلهم جزيل الشكر والتقدير".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى