مكافحة التلوث البيئي في الحديدة وعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> بدأت في عدن، اليوم الأربعاء، ورشة العمل الوطنية الخاصة لمكافحة التلوث في حالة تسرب نفط الخزان صافر، التي نظمتها الهيئة العامة لحماية البيئة، بالتعاون مع الهيئة الإقليمية للحفاظ على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن، وبرعاية وزير المياه والبيئة م. توفيق الشرجبي.

وتناقش الورشة التي يشارك فيها 45 مشاركا من محافظتي عدن والحديدة خلال يومين عددًا من أوراق العمل عن الخلفية العامة عن الهيئة الإقليمية/ بئر سجا، والتلوث النفطي والأضرار على البيئة البحرية والتعريف عن السفينة صافر وخلفية عن البيئة والموارد الساحلية المجاورة السفينة صافر، وكذا الأضرار المتوقعة في حالة تسرب نفط سفينة صافر ودور الهيئة العامة لحماية البيئة والعربية العامة للشؤون البحرية في حالة التسرب النفطي من سفينة صافر بالإضافة إلى المناقشات بين المشاركين في الورشة.

وفي بداية الورشة، ألقيت عدد من الكلمات من قبل وكيل الهيئة العامة لحماية البيئة عبد السلام الجعبي وممثل الهيئة الإقليمية للحفاظ على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن د. زاهر الأغوان ومدير عام للطوارئ والبيئة بوزارة المياه والبيئة جميل القدسي، أشادوا فيها إلى أهمية عقد هده الورشة التي ستناقش اهم الأضرار والمخاطر في حال التسرب النفطي من خزان صافر وأهمية تكاتف الجهود بين الجهات الحكومية والإقليمية واتخاذ كافة الإجراءات لمواجهة التسرب النفطي المحتمل السفينة والعائمة في ميناء رأس عيسى بمحافظة الحديدة مشيرين إلى المخاطر والتأثير الذي سيواجه البيئة والمجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى