في اختتام يومهن العالمي..الأمم المتحدة تجدد التزامها بدعم النساء والفتيات في اليمن

> عدن «الأيام» خاص:

> اختتمت اللجنة الوطنية للمرأة في مدينة عدن، اليوم الأربعاء، فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الوطني السابع الذي نظمته بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في الثامن من مارس، بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة ورعاية الحكومة، تحت شعار "إصرار النساء في صناعة السلام والمواطنة المتساوية".


وسعى المؤتمر في يومه الثاني لتعزيز دور المرأة في صناعة السلام والتغيير، مطالبًا مواصلة دعم المرأة اليمنية في مجالات مختلفة كالتعليم والفن والأمن والسياسية والثقافة وغيرها.

وكان قد أكد مطيع دماج الأمين العام لمجلس الوزراء دعم كافة البرامج والخطط والمشاريع التي تسهم في تعزيز دور المرأة اليمنية كشريك فاعل في التنمية الشاملة، وتطوير قدراتها وتمكينها سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا.


واستعرضت الفعالية حجم الاحتياج للنهوض بالمرأة اليمنية في مختلف المجالات مشددة على ضرورة الاستفادة القصوى من إمكانياتها وجهودها في تثبيت الأمن والمشاركة السياسية والحياة التعليمية والتوعوية، كما ناقشت أوراق الفعالية لليوم الثاني المشكلات والصعاب التي تواجهها المرأة في مختلف المجالات.

وركّزت الفعالية على البرامج والخطط الوطنية التي تستهدف النساء، والعمل على معالجة كافة الصعوبات التي تواجهها المرأة في مثل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا وذلك وفقا للاحتياجات المطلوبة التي تحقق الاستمرارية والاستقرار.


وأكدت وداد البدوي على لسان ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة دينا زوربا في فعاليات المؤتمر أن الهيئة تجدد الالتزام الكامل بدعم النساء والفتيات في اليمن، من خلال تعزيز حضور النساء في العملية السياسية والوصول إلى بناء السلام الشامل والمستدام، والإسهام بتعزيز تنفيذ أجندة المرأة والسلام والأمن وعلى رأسها القرار 1325.

واستعرض المؤتمر عددًا من الأوراق الخاصة بالمرأة بمشاركة عدد من ممثلي المؤسسات الحكومية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني والدولي وشملت الأوراق دور المرأة الأمنية والسياسية والثقافية وغيرها.

وشمل اختتام المؤتمر السابع للمرأة معرضًا للحرفيات والأشغال اليدوية.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى