​تحكيم قبلي ينهي قضية مقتل الجندي شرف السعدي

> لودر «الأيام» خاص

>
أنهى تحكيم قبلي، في لودر أبين، أمس الخميس، قضية مقتل الجندي شرف أحمد محمد  السعدي من أفراد لواء الأماجد، الذي قتل بإطلاق النار عليه من قبل جنود ينتسبون لإدارة أمن المديرية من أهل السادة آل مشراع في نقطة امنياسة بمنطقة دثينة في تاريخ 2021/1/25  من العام الماضي.


وأفاد مصدر محلي بأن عملية التحكيم القبلي تمت بحضور جمع من مشايخ وأعيان آل عوذلة ودثينة ومودية وعدد من القيادات العسكرية والأمنية والوجهاء والأعيان في المنطقة، وبناء على وثيقة التحكيم التي تلاها شيخ قبيلة آل السعدي الشيخ محمد أحمد السعدي عن أولياء الدم والمحررة بتاريخ 10 مارس 2022م وذلك بعد أن تم طرح سيارتين كتحكيم من قبل السادة آل مشراع.


حيث  وصل إجمالي دية الحكم 360 مليون ريال يمني يسقط منها 120مليون ريال لمسند السادة ومن سند معهم، ليكون المبلغ المتبقي من دية الحكم  200 مليون ريال، وهذه خلاصة الحكم على السادة آل مشراع.

غير أن لجنة الوساطة، قاموا بالتدخل لأجل تخفيض مبلغ التحكيم الدية 200 مليون ريال يمني عند أولياء الدم الذين استجابوا لتلك المطالب وتم تخفيض المبلغ إلى 50 مليون ريال، وتم التوقيع على ذلك الحكم من قبل كل الأطراف لتعد القضية بذلك التحكيم منتهية بين أولياء الدم  أهل السعدي وأولياء الجناة السادة آل مشراع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى