​محكمة بصنعاء تبرئ شابا عدنيا من تهمة قتل بعد 6 سنوات في السجن

> صنعاء «الأيام» خاص

>
​كشف المستشار القضائي الدكتور صالح عبدالله المرفدي لـ "الأيام"  عن تفاصيل قضية/ محمد ناصر البلي من أبناء عدن والمسجون في صنعاء، حيث إن المذكور سافر من عدن قبل ست سنوات إلى صنعاء؛ لحضور عقد كريمته، وبنفس اليوم حصلت هناك حادثة قتل بالغدر لشخص من أسرة الأشموري.

وأضاف أن السلطات الأمنية اعتقلته مع شباب الحارة مكان واقعة القتل، وأفرجوا عن الجميع إلا الشاب/ محمد البلي، الذي قدمته للمحاكمة، وأصدرت عليه المحكمة الابتدائية حكمًا بالإعدام قبل أعوام، برفقة شخصين آخرين، على الرغم من إنكار الشاب/ البلي للتهمة أمام سلطة التحقيق والمحكمة مصدرة ذلك الحكم.


مؤكدًا أنه.. وبعد الطعن في الحكم أمام محكمة استئناف صنعاء، اتضح لها عدم وجود أي دلائل تدين الشاب/ البلي، وما يزالون منذُ ست سنوات وهم من تأجيل إلى تأجيل، وعلى الرغم من تبرئته في حكم اليوم، إلا أنه ما زال سجينًا حتى يومنا هذا، إذ طعنت النيابة بالحكم في محكمة النقض.

شاكرًا العدالة ممثلة بمحكمة استئناف صنعاء، التي بذلت الجهد واستفرغت وسعها، واتضح لها بما لا يدع مجالًا للشك، براءة الشاب/ محمد البلي.. كما تقدم بالشكر والثناء لكل من وقف مع أسرته من محامي الدفاع، وفي مقدمتهم عبدالعزيز السماوي رحمة الله عليه، وخليفته صقر السماوي اللذان ترافعا فيها، وبذلا جهدًا كبيرًا يشكران عليه، وكذلك جهود تطوع بها بعض الزملاء من المحاميين، الذين أبدوا استعدادهم للانضمام للدفاع عنه.

الجدير بالإشارة، أن قانون الإجراءات الجزائية اليمني، لا يمنح المتهم المفرج عنه أي تعويض من جراء حبسه احتياطيًا، ولو اتضحت براءته الأمر الذي طالبنا فيه وما زلنا نطالب بإجراء التعديلات لهذا القانون، وإضافة مادة قانونية تلزم الدولة ممثلة "بوزارة العدل"، بمنح المتهم الحق في المطالبة بالضمانات الكافية؛ من جراء حبسه بدون دليل، وهو ما نأمله في القريب العاجل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى