الاتحاد الأوروبي: لا عقوبات جديدة على الحوثيين

> «الأيام» غرفة الأخبار

> الاتحاد الأوروبي ينفي تبنيه أي تصنيف جديد للحوثيين
> نفى الاتحاد الأوروبي أن يكون قد أعطى أي تصنيف جديد لجماعة الحوثي أو فرض عقوبات حظر سفر وتجميد أرصدة.

وقال الاتحاد الأوروبي، في توضيح بشأن اليمن "ليس صحيحًا بأن الاتحاد الأوروبي سيضع حركة أنصار الله على قائمة جديدة. ما قام به الاتحاد الأوروبي مؤخرًا ينسجم مع ممارساته القياسية والتزاماته القانونية، فالاتحاد الأوروبي ترجم القرار 2624 (2022) الصادر عن مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة".

وأضاف "هذا القرار فرض حظرًا على الأسلحة إلى الحوثيين ككيان. قرار مجلس الأمن 2624 (2022) لم يفرض حظرًا للسفر أو تجميدًا للأصول على الحوثيين أو حظر على إتاحة التمويل لهم. بمعنى آخر، تبنينا العقوبات المفروضة من قبل الأمم المتحدة ولم نضع أي عقوبات جديدة أو إضافية من جانبنا".

وكانت وكالة واس السعودية الرسمية قد نشرت خبرا قالت فيه إن الاتحاد الأوروبي أضاف الحوثيين إلى قائمته السوداء، بعد أن قاموا خلال الفترة الماضية بتنفيذ هجمات أصابت المدنيين والبنية التحتية المدنية في اليمن، وعرقلوا إيصال المساعدات الإنسانية.

ونقلت الوكالة عن الاتحاد الأوروبي قوله إن الحوثيين طبقوا سياسة العنف الجنسي والقمع ضد النساء، وشاركوا في تجنيد الأطفال واستخدامهم، واستخدموا ألغامًا أرضية عشوائية، وهاجموا السفن التجارية في البحر الأحمر بعبوات ناسفة وألغامًا تحت الماء.

الوكالة السعودية قالت إن الاتحاد، وفق هذه الخطوة، سيقوم بتجميد أصول المليشيا وحظر تزويدها بالتمويل، مشيرة إلى تطابق هذا القرار مع القرار الصادر عن لجنة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بتاريخ 28 فبراير 2022م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى