الصحة:شلل الأطفال يعاود الظهور في اليمن

> عدن «الأيام» خاص:

> أكد د. عبدالله دحان نائب وزير الصحة العامة على ضرورة تكاتف الجهود والتنسيق المسبق بين مختلف القطاعات والوزارات، وذلك لإنجاح حملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال في جولتها الثانية.

وقال دحان في لقاء ترأسه أمس نظمته وزارة الصحة العامة بمدينة عدن، بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسف وشارك فيه عدد من ممثلي الوزارات والقطاعات ذات العلاقة، إن إنفاذ حملة التحصين ضد فيروس شلل الأطفال يعد حدثا صحيا بالغ الأهمية نظراً لعودة شلل الأطفال للظهور مجددا في اليمن بعد أن سجلت بلادنا تخلصها منه قبل سنوات.

وطالب المسؤول الصحي السلطات المحلية بالمحافظات والمديريات والوزارات ذات العلاقة بالعمل على دعم فرق التحصين في الميدان لإنجاح الحملة.

واستعرض الوقت ذاته الهدف من تنفيذ الحملة التي ستنطلق بين (19-24) من هذا الشهر بـ(12) محافظة إلى جانب استعراض وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية د. علي الوليدي جهود فرق التحصين خلال الجولة الأولى التي نفذت في (19 - 24) فبراير المنصرم، مشيدًا بالجهود التي بذلوها للوصول إلى المستهدفين.

ودعا الجميع إلى العمل على إنجاح فعاليات الحملة في جولتها الثانية التي من المقرر أن تبدأ في 19 - 24 من الشهر الجاري.

وحث الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية بالأمانة العامة لمجلس الوزراء عزيز حمود ناشر جميع المشتغلين في وزارات التربية والأوقاف والإعلام والداخلية والدفاع والسلطات المحلية بالمحافظات على العمل على مؤازرة فرق التحصين باعتباره واجبا وطنيا.

واستعرض مدير عام صحة الأسرة د. محمد مصطفى خلال اللقاء الصحي نتائج الحملة في جولتها الأولى، وتطرق لأهم السلبيات والإيجابيات التي اعترضت الحملة، ووقف أمام جملة من التحديات والصعوبات خلال الجولة الأولى والسبل الناجعة لتجاوزها.

وأبدى ممثلا الصحة العالمية واليونيسف جاهزيتهم لتنسيق جميع الجهود لإنجاح الحملة الوطنية في جولتها الثانية والتغلب على الصعوبات التي واجهات الحملة في جولتها الأولى، داعيين للوصول إلى جميع الأطفال في جميع المناطق المستهدفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى