تأهيل 1127 صحياً ومشرفاً ميدانياً بالحملة الوطنية بمأرب

> عتق/ مأرب «الأيام» خاص:

> استعداد 1048 صحيا مختصا لحملة التحصين بشبوة

استكمل مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة شبوة، أمس، التحضيرات الفنية والطبية الخاصة بالجولة الثانية من الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال المقرر تدشينها غداً السبت في كافة مديريات المحافظة وتستهدف تحصين 217 ألفاً و850 طفلاً وطفلة دون سن العاشرة بالمحافظة.

وأكد مدير مكتب الصحة د. علي الذيب، استعداد 1048 كادراً صحياً مختصاً لتنفيذ الحملة في 376 موقعاً للتحصين في عموم مديريات المحافظة، داعياً أولياء أمور الأطفال المستهدفين الدفع بأبنائهم إلى مراكز التحصين.

وفي السياق، اختتم في مدينة مأرب، أمس البرنامج التدريبي لتأهيل المشاركين في تنفيذ الجولة الثانية من الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال، المقرر انطلاقها غداً السبت في عدد من مديريات المحافظة بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسف.

ويذكر أن البرنامج خلال 4 أيام سعى لتدريب 1127 عاملاً صحياً ومشرفاً ميدانياً ومتطوعين في الحملة على المهارات الفنية المتعلقة بالحملة وكيفية إعداد استمارات التغطية والتوثيق والتزمين وآلية التنقل وفقا لخطط السير المعدة للحملة.

وحث مدير مكتب الصحة د. عبدالعزيز الشدادي، المشاركين في تنفيذ المرحلة الثانية من حملة التحصين ضد شلل الأطفال على مضاعفة الجهود والعمل معا على إنجاح الحملة وتحقيق أهدافها المتمثلة بالوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين في المحافظة والبالغ عددهم 175 ألفاً و942 طفلا وطفلة دون سن العاشرة في جميع المديريات المستهدفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى