سيئون تشهد لأول مرة معرض للفنانات التشكيليات

> سيئون«الأيام» خالد الكثيري:

> شهدت مديرية سيئون بحضرموت، اليوم الاثنين، فعاليات المعرض الفني الأول للفتيات بوادي حضرموت والصحراء، الذي يتكون من 100 عمل فني تشكيلي موزعة على ركن الطبيعة والركن السريالي التجريدي والركن التراثي وركن البورترية والركن التعبيري والركن الأنمي، إضافة إلى الركن الخاص بالحناء.

وأدارت تقديم الحفل الرسامة التشكيلية عائشة شاوح حيث رحبت بالضيوف والزوار الكرام، وكلمة فريق آرت مكس الفني، ألقتها رئيسة الفريق الرسامة التشكيلية منال صالح وجهت الشكر للجهات الداعمة والجهات المشاركة والمتعاونة في إقامة هذا المعرض.


وقالت منال: "إن الهدف من إقامة هذا المعرض إعطاء الفرصة للرسامات لإبراز إبداعاتهن في البيئة المناسبة وبما ينعكس عليه من تنمية وتوجيه مواهبهن".

كما تضمن الحفل فقرة للرسم المباشر قامت بها الرسامات المبدعات سلمى حسام وسمية حمادي وفاطمة بن ملهي، إضافة إلى كلمة للمؤسسة المشاركة ألقاها محمد سليمان مطران ثم اختتم الحفل الخطابي المشاركات، هذا وتستمر فعاليات المعرض ليومين ولفترتين صباحية ومسائية.

يشار إلى أن الفعالية تقام تحت عنوان "عظيمات بدورهن ولفنِّنا حكاية" بالتزامن مع عيد الأم، وتنظمها مؤسسة أرض السلام للإعلام والتنمية الإنسانية والحقوقية، ينفذها فريق"آرت مكس الفني" وبتمويل الاتحاد الأوروبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى