بريطانيا تنتقد لقاء مالك نادي "مانشستر سيتي" الإماراتي ببشار الأسد

>
انتقدت الحكومة البريطانية اللقاء الذي جرى بين الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، مالك نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، برئيس النظام السوري بشار الأسد، خلال زيارة الأخير إلى الإمارات. واعتبر متحدث باسم الخارجية البريطانية أن مثل هذه الاجتماعات “تقوض آفاق” السلام في سوريا.

وكان النائب في البرلمان البريطاني، من حزب العمال، كريس براينت، علق في مقابلة مع صحيفة تلغراف، بالتساؤل عما إذا كان مالك مانشستر سيتي “شخصًا لائقًا ومناسبًا لامتلاك نادٍ لكرة القدم”، بعد هذا اللقاء.  وأثارت الزيارة انتقادات واسعة للإمارات على خلفية استقبال الأسد الذي يوصف بمجرم الحرب، فيما دعا آخرون الحكومة البريطانية لتطبيق العقوبة بحق مالك تشلسي الملياردير الروسي أبراموفيتش على مالك مانشيستر سيتي الإماراتي، بسبب اللقاء.

والجمعة، قام رئيس النظام السوري بشار الأسد بزيارة إلى الإمارات، هي الأولى له لدولة عربية منذ اندلاع النزاع السوري عام 2011، وفق ما أعلنت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).

واستقبل ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، الحاكم الفعلي للإمارات، الأسد لبحث “العلاقات الأخوية” بين البلدين و”السلام” في المنطقة، وفق ما أوردت الوكالة.

وقال بيان للوكالة إن الجانبين بحثا عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وأكدا على أهمية الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وانسحاب القوات الأجنبية علاوة على الدعم السياسي والإنساني لسوريا وشعبها بغية الوصول إلى حل سلمي لكل التحديات التي تواجه البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى