أغلقت 12 شركة بينها ناتكو.. صنعاء تشن حملة على المستوردين للمواد الغذائية

> صنعاء «الأيام» خاص

>
​أغلقت السلطات الأمنية في صنعاء التابعة للحوثيين أمس الثلاثاء، عددًا من شركات إنتاج واستيراد المواد الغذائية بحجة رفع أسعار منتجاتها "بدون مبرر".

وطالت عمليات الإغلاق 12 شركة من كبرى شركات إنتاج واستيراد المواد الغذائية، من بينها شركة "ناتكو" التابعة لمجموعة هائل سعيد أنعم أكبر البيوت التجارية في اليمن.

وذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أمس الأربعاء أن وزير الصناعة والتجارة في حكومة صنعاء غير المعترف بها عبدالوهاب الدرة بدأ بقيادة حملة ضد شركات إنتاج واستيراد المواد الغذائية وصولًا إلى وكلاء وتجار الجملة ثم تجار التجزئة الذي اتهمهم الوزير بمخالفة القوانين.

ونقلت وسائل الإعلام عن الوزير الحوثي أن الحملة "تهدف لضمان وصول السلع للمواطنين بأسعار معقولة، وبأنها تتم وفق ضوابط عمل ميدانية ومهنية، دون أي تجاوزات ضد القطاع الخاص".

لكن مواطنين ونشطاء بعضهم محسوبين على جماعة الحوثي انتقدوا الحملة واعتبروها انتقائية وغوائية وأنها فقط على طريق جمع جبايات مالية وفرض إتوات مالية كبيرة على القطاع الخاص بما يقوض ما تبقى من بنية تحتية اقتصادية في مناطق سيطرة الجماعة التي ادرجتها مؤخرًا الأمم المتحدة بقوائم الإرهاب.

ونقلت وكالة سبأ عن الوزير الدرة إشادته بالتجار والمستوردين الذين التزموا بتقديم عروض التخفيضات في المواد الغذائية لافتًا إلى أنه تم إغلاق عدد من الشركات لبعض البيوت التجارية التي تقوم برفع الأسعار دون أي مبرر.

في الأثناء هدد مدير مكتب التجارة في صنعاء القيادي الحوثي إبراهيم عبدالقادر باستمرار إغلاق الشركات وعدم فتحها إلا بعد التزامها بإعادة الأسعار إلى ما كانت عليه في بداية شهر فبراير الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى