الملك عبدالله يعقد لقاء تشاوريا مع السيسي وبن زايد والكاظمي

> ​أعلن الديوان الملكي الأردني،اليوم الجمعة، استضافة الملك عبد الله الثاني "لقاء أخويا"، جمعه مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

جاء ذلك وفق بيان، تلقت الأناضول نسخة منه، أشار إلى أن اللقاء تناول "سبل تطوير العلاقات الأخوية بين الدول الشقيقة"، وحضره ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ووزير الدولة السعودي الأمير تركي بن محمد، ومستشار الشؤون الخاصة في وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية محمد بن حمد بن طحنون.

وفي وقت سابق، قال تلفزيون "المملكة" الرسمي الأردني، في خبر مقتضب عبر موقعه الإلكتروني، إن الملك عبد الله يعقد في مدينة العقبة (جنوب)، الجمعة، لقاء تشاوريا مع السيسي، وابن زايد والكاظمي، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وانطلقت الخميس، جولة جديدة من مبادرة اجتماعات "العقبة" الأمنية، للمرة الخامسة، لبحث التصدي للتهديدات المستجدة للإرهاب.

ويشارك في الاجتماعات، التي تستمر عدة أيام، رؤساء دول رواندا والكونغو الديمقراطية وموزمبيق، ورئيس وزراء تنزانيا، وممثلون عن مؤسسات أمنية وعسكرية من دول إفريقية وأوروبية وشرق آسيوية وأمريكية، إضافة إلى ممثلين عن منتدى الإنترنت العالمي لمكافحة الإرهاب.

و"اجتماعات العقبة" التي عقدت أكثر من مرة، أطلقها عاهل الأردن عام 2015؛ لإدامة التنسيق وتعزيز التعاون بين مختلف الأطراف الإقليمية والدولية، لمحاربة "الإرهاب" وفق نهج شمولي، ومناقشة التحديات الأمنية في عدد من مناطق العالم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى