انقاذ حياة مريض مصاب بانسداد بالشريان بالمكلا

> المكلا "الأيام"

>
​أنقذ فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الطبي التطوعي بقيادة الدكتور رحيم غول حياة مريض يبلغ من العمر 66 عامًا يُعاني من انسداد مزمن للشريان التاجي الأيمن في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت، وذلك بعد إجراء الفريق الطبي عملية قسطرة علاجية معقدة عبر الشرايين الفرعية من الناحية اليسرى المغذية للشريان الأيمن، بالتعاون مع مركز نبض السعودية التطوعي لأمراض وجراحة القلب.


وتعد تقنية Retrograde المستخدمة في العملية من التقنيات الحديثة المعقدة لكلفتها الكبيرة ونوعية المستلزمات المستخدمة، وشارك في العملية طاقم القسطرة بمركز نبض الحياة بمشاركة استشاري أمراض القلب والقسطرة القلبية الدكتور طيب بافضل.
وثمّن مركز نبض السعودية التطوعي لأمراض وجراحة القلب تكفل مركز الملك سلمان للإغاثة لعلاج مثل هذه الحالات المرضية الصعبة وتقديمه مختلف أشكال العون للمرضى والمصابين في اليمن.

يذكر أن المركز نفذ المشروع الطبي التطوعي التاسع ضمن برنامج "نبض السعودية" التطوعي لأمراض وجراحات القلب المفتوح للبالغين في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، الذي أقيم خلال المدة من 12 وحتى 19 مارس 2022م، وأجرى الفريق الطبي خلاله 19 عملية قلب مفتوح و 49 عملية قسطرة علاجية تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى