الهجرة الدولية تكرم خريجي الدورات التدريبية للسلطات المحلية في 4 مديريات بلحج

> الحوطة"الأيام " هشام عطيري

>
​كرمت منظمة الهجرة الدولية 170 خريجًا بينهم 24 وسيطًا محليًا لحل النزاعات بمديريات الحوطة، تبن، المسيمير، القبيطة اليوم الأربعاء في حفل خطابي وتكريمي أقيم بقاعة مكتب الصحة بمدينة الحوطة بعد إنهاء الخريجين للدورات التدريبية والتأهيلية للسلطات المحلية في تلك المديريات التي أقامتها المنظمة ونفذها معهد أبديت خلال الفترة الماضية بدعم وتمويل من الاتحاد الأوروبي، حيث تسلم الخريجون من تلك الدورات الشهادات التقديرية، كما جرى تكريم المدربين وقيادات السلطة المحلية في تلك المديريات والوسطاء المحليين.


وقال موهان موشي المنسق العام للمشاريع الميدانية في اليمن التابع لمنظمة الهجرة الدولية إننا اليوم نحتفل باختتام دورات التدريب والتأهيل   الممول من الاتحاد الأوروبي الذي يهدف إلى رفع قدرات المجتمعات المضيفة والنازحين والعائدين التي أثرت عليها النزاعات والمشاكل، مشيرًا إلى تأهيل 170 متدربًا بينهم 24 وسيطا محليًا لحل النزاعات في المديريات المستهدفة.

 وأوضح موهان أن منظمة الهجرة الدولية عملت على تأهيل 6 مشاريع مياه في محافظة لحج وإنشاء غرفة طوارئ في مستشفى الوهط ومركز بيطري ومركز أمومة وطفولة في القبيطة، وتم تأهيل مشروع الصرف الصحي في مدينة الحوطة وهي جزء من المشاريع التي نفذتها منظمة الهجرة الدولية قائلًا " نتمنى أن هذه المشاريع التي تم تنفيذها تعمل على تحسين المعيشة والوضع الحالي في المجتمعات الضعيفة في لحج.


 هذا وعبّر عوض بن عوض الصلاحي في كلمته خلال حفل التكريم عن شكره للجهود التي تبذلها منظمة الهجرة الدولية في إنجاح هذه الدورات التدريبية لكوادر السلطة المحلية لما لذلك من أهمية في انتشال الوضع المتردي في إطار السلطات المحلية على مستوى المحافظة والمديريات.  
ودعا الصلاحي منظمة الهجرة الدولية بالاستمرار في إقامة مثل هذه الدورات الإنعاشية، واستكمال كل المديريات بالمحافظة حتى ينالوا كوادر السلطة المحلية الحيز من المعرفة والتنوير مقدرًا جهود منظمة الهجرة الدولية التي لها بصمات واضحة في مختلف الجوانب، وكانت أول منظمة تبادر بتنفيذ المشاريع بالمحافظة بعد الحرب مباشرة.

 وأكد الصلاحي أن المحافظة مازالت  بحاجة إلى دعم كل المنظمات الدولية  لكونها لاتزال تعيش مستوى متدنٍ في مجال الخدمات والبنية التحتية وصعوبة الأوضاع التي تعيشها المحافظة داعيًا تلك المنظمات للإسهام بدور فاعل في انتشال هذه الأوضاع، مشيرًا إلى اعتماد السلطة المحلية على دعم المنظمات الدولية والإقليمية التي تعول عليها السلطة المحلية  كثيرًا في انتشال أوضاع المحافظة.

كما ألقيت في الحفل عدد من الكلمات من قبل السلطات المحلية في المديريات ومن الخريجين من تلك الدورات والوسطاء المحليين، وشهد الحفل التكريمي تقديم عدد من الأناشيد الغنائية التي نالت أعجاب الحاضرين.

وتلقى 195 من أعضاء السلطات المحلية بالمديريات الأربع بينهم 24 وسيطا محليا لحل النزاعات دورات تدريبية في العديد من المجالات بهدف تطوير مهاراتهم في مختلف المجالات نفذها مركز أبديت، حيث أقيمت 8 دورات لأعضاء السلطات المحلية استمرت  عشرة أيام  فيما أقيمت دورتين استمرت لمدة شهر للوسطاء المحليين في تلك المديريات المستهدفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى