التعليم الالكتروني يأهل عدد من المعلمين على آليات الحاسوب بلحج

> الحوطة«الأيام» خاص:

> اختتمت بمدرسة الفاروق في مدينة الحوطة لحج أمس البرنامج التأهيلي للكادر التعليمي حول آليات تطبيق التعليم الإلكتروني باستخدام برنامج"البوربوينت" تحت عنوان إعداد درسي بنفسي.

ويأتي هذا البرنامج التدريبي ضمن سلسلة من الورش التي ينظمها قسم التعليم الإلكتروني في إدارة التربية والتعليم بمديرية الحوطة.


وقالت رضية كرد رئيسة قسم التعليم الإلكتروني إن المراحل التوعوية التي سبقت الطفرة الأولى لانطلاق سلسلة من الورش التعريفية للكادر التعليمي عن كيفية تطبيق التعليم الإلكتروني في مدارسنا، كتهيئة ميدانية وقياسية تمثلت بمسابقات لإعداد فيديوهات تعليمية من الطلاب، وعمل معمل الحاسوب في بعض المدارس، تلتها بعد ذلك الورش التدريبية.

وأضافت"كانت أول ورشة بمدرسة أسماء للبنات كمحور للمدارس المجاورة ثم محورين آخرين بمدرسة الزهراء ومدرسة الفاروق التي نختتم فيها البرنامج.

وأشارت كرد إلى أهم الصعوبات التي واجهت المشروع مثل انطفاء التيار الكهربائي، وعدم توفير أجهزة العرض و الحاسوب في بعض المحاور مقارنة مع عدد المشاركين.


ودعت كرد المنظمات لدعم إقامة دورات تأهيلية أوسع وتوفير الإمكانات المتعلقة بتطوير التعليم في المدارس باستخدام التعليم الإلكتروني.

ويذكر أن المشروع يسعى لتنفيذ البرنامج في جميع المدارس في المحافظة لكون التعليم الإلكتروني مناسبًا لكافة المراحل التعليمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى