بطولة إنكلترا : مانشستر سيتي يستعيد الصدارة من ليفربول

> لندن «الأيام» أ . ف . ب :

> * استعاد فريق نادي مانشستر سيتي صدارة الدوري الانكليزي لكرة القدم ، بعد فقدانها مؤقتاً لساعتين ، لمصلحة مطارده ليفربول ، الفائز على واتفورد (2 - صفر) أمس السبت ليرد حامل اللقب بالنتيجة عينها أمام مضيفه بيرنلي في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين .. ورفع السيتي رصيده في الصدارة إلى 73 نقطة ، من 30 مباراة ، مبقياً على فارق النقطة مع ليفربول، فيما تجمد رصيد تشلسي الثالث وبطل أوروبا عند 59 نقطة بسقوطه المدوي أمام ضيفه برنتفورد 1 - 4.

* وبعدما وصل الفارق بين هذين الفريقين إلى 14 نقطة ، انتفض ليفربول بسلسلة من المباريات الرائعة ، وصولاً إلى فوزه العاشر توالياً ، أمس السبت .. وما يزيد من حدة وإثارة المنافسة بين الفريقين أنهما سيتواجهان مرتين هذا الشهر، الأولى في الدوري على "ستاد الاتحاد" الأحد المقبل في مباراة قد تكون نتيجتها حاسمة لتحديد وجهة اللقب، والثانية بعدها بأسبوع على ملعب "ويمبلي" في نصف نهائي مسابقة الكأس.

* في الأولى ، كرر السيتي فوزه على بيرنلي ، بعدما كان قد أسقطه ذهاباً بالنتيجة عينها ، بهدفي البرتغالي برناردو سيلفا والبلجيكي كيفن دي بروين ، محققاً انتصاره العاشر على منافسه في مختلف المسابقات، سجل خلالها 34 هدفاً وتلقت شباكه هدفاً .. واستعدّ وصيف بطل دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي ، بأفضل طريقة ممكنة ، لاستحقاقه الأوروبي بعد ثلاثة أيام أمام ضيفه أتلتيكو مدريد الاسباني في ذهاب ربع نهائي المسابقة القارية الأم.

* ومُني بيرنلي وصيف القاع برصيد 21 نقطة ، بخسارته الرابعة توالياً في الدوري ، بعد كل من ليستر سيتي وبرنتفورد بالنتيجة ذاتها صفر - 2 وتشلسي برباعية نظيفة،

وفي الثانية ، وبجلوس المهاجم السنغالي (ساديو مانيه) على مقاعد البدلاء ، بعد أيام معدودة على قيادته بلاده إلى نهائيات كأس العالم ، على حساب زميله المصري محمد صلاح الذي لعب أمس أساسياً ، استعد فريق ليفربول الحالم برباعية تاريخية بأفضل طريقة لرحلته الثلاثاء الى البرتغال ، حيث يواجه بنفيكا في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري الأبطال.

* وفي مواجهته التاسعة عشرة على "أنفيلد" ضد مدربين سبق أن أشرفوا عليه وهذه المرة (روي هودجسون)، الذي فشل في تكرار سيناريو أبريل 2012 مع وست بروميتش حين أصبح وما زال المدرب السابق الوحيد لفريق "الحمر" يفوز عليهم في معقلهم ، عانى ليفربول في دخول الأجواء بعد العودة من النافذة المخصصة للمباريات الدولية، لكن المتألق البرتغالي ديوجو جوتا، المنتشي من قيادة بلاده إلى مونديال 2022 عبر الملحق الأوروبي ، نجح في افتتاح التسجيل لفريق المدرب الألماني يورجن كلوب ، من أول فرصة حقيقية، وذلك بكرة رأسية إثر عرضية من جو جوميز مستفيداً من خروج خاطئ ، للحارس بن فوستر في د . 22 ، ليرفع رصيده الى 14 هدفاً وحيداً في المركز الثاني على لائحة الهدافين خلف زميله صلاح (20).

* وفي لندن على ملعب "ستامفورد بريدج" صعق برنتفورد جاره وضيفه تشلسي بثلاثية في غضون 10 دقائق تناوب على تسجيلها (الألماني فيتالي يانيلت) في د . (50 و60) و(الدنماركي كريستيان إريكسن) العائد إلى الملاعب بعد سكتة قلبية تعرض لها في كأس أوروبا الصيف الماضي (54) قبل أن يضيف الرابع عبر (الكونغولي يوان ويسا) في د . (87)، رداً على هدف السبق من أصحاب الأرض للمدافع الألماني (أنتونيو روديجر) في د . (48).

* وبرغم خسارته الأولى أمام بيرنلي ، منذ العام 1939 ، يبدو تشلسي ضامناً ، مشاركته في دوري أبطال أوروبا ، التي يواصل فيها هذا الموسم (حملة الدفاع عن لقبه) ، لكنه يصطدم في ربع النهائي بريال مدريد الإسباني صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب (13) .. ورغم معاناته من الظروف التي فرضها الغزو الروسي لأوكرانيا والعقوبات التي طالت مالكه الروسي رومان أبراموفيتش، لم يتأثر فريق المدرب الألماني توماس توخل على صعيد النتائج لحين خسارته أمام برنتفورد ، مشرعاً باب امكانية تقليص أرسنال الرابع والذي يتأخر عنه بفارق خمس نقاط الفارق بينهما في حال فوزه على مضيفه كريستال بالاس غداً الإثنين.

* وتعادل ليدز يونايتد مع ساوثهامبتون 1 - 1، وبرايتون مع نوريتش سيتي سلباً ، فيما فاز ولفرهامبتون على أستون فيلا 2 - 1.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى