توتر بين قبائل جنوبية وأخرى شمالية في لحج وتعز

> تعز/لحج "الأيام" خاص:

> قالت مصادر محلية بمناطق الصبيحة، أمس، إن توترًا قبليًا بين قبيلتي المشاولة والأغبرة" تقع حدودهما ضمن مناطق إدارية في لحج وتعز" على خلفية كمين مسلح استهدف مدير أمن الوازعية بمحافظة تعز محمد منصر محمد فارع المشولي في مثلث الأحيوق بتعز قبل ثلاثة أيام أدى لمقتل أحد مرافقيه.

وأشارت المصادر إلى أن بوادر وساطة قام بها عدد من الشخصيات القبلية والعسكرية للتدخل بين القبيلتين لأخذ هدنة موقتة إلا أنها لم تصل إلى حلول بين القبيلتين حتى اللحظة بحسب المصدر.

ودعت شخصيات قبلية إلى تدارك الموقف والتدخل بين أبناء قبيلة المشاولة وقبيلة الأغبرة، مشيرين أن الوضع بين القبيلتين قابل للانفجار جراء تحشيد كل قبيلة لأفرادها المدججين بالسلاح لمواجهة الآخر في الوازعية بتعز.

إلى ذلك دعا محافظ لحج الأسبق السفير أحمد عبدالله المجيدي مشايخ وأعيان ووجهاء ومسؤولين وقيادات عسكرية في قبيلتي الأغبرة والمشاولة والصبيحة بشكل عام إلى درء الفتنة وضبط النفس وتحكيم العقل.

وطالب المجيدي القبيلتين بضبط النفس وتحكيم العقل والمبادرة بتسليم المحتجزين من الطرفين إلى الأخ محافظ لحج والشروع فورًا بالتوقيع على هدنة لمدة شهرين يتم خلالها معالجة هذه القضية بما يرضي الله أولًا ودون ضرر أو ضرار كخطوة أولى لمعالجة قضايا الثأر المعلقة في منطقتنا عمومًا عن طريق هذه اللجنة أو ما يرتضيه أبناء الصبيحة من لجنة توافقية تقوم بعمل خير مثل هذا نسعى إليه منذ زمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى