​مناقشة الأوضاع الإنسانية للنازحين بحضرموت

> سيئون «الأيام» خاص

>
​عقد عصام الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، أمس الأربعاء، مع نائب المنسق العام للشؤون الإنسانية باليمن دييجو الأوضاع الإنسانية للنازحين والمجتمع المضيف في مديريات وادي حضرموت.

واستعرض وكلاء المحافظة وعدد من القيادات في اللقاء شرحًا وافيًا عن المعاناة الإنسانية للنازحين والمتضررين في المجتمع المضيف جرّاء الأزمة الراهنة والتدخلات الإنسانية والتنموية من قبل السلطة المحلية والمنظمات الدولية المهتمة لتقديم العون والمساعدة والخدمات اللأزمة لتحسين مستوى معيشة تلك الفئات الإجتماعية.

وأكد ا للقاء على ضرورة إعادة النظر في توجهات العمل الإنساني ليشمل كافة المتضررين ومن بينهم المشتغلين في العمل الزراعي الذين تصل نسبتهم حوالي 75  % من إجمالي سكان وادي حضرموت.

ووفقًا للتفاصيل، تضررت مصادر دخل هذه الفئات بسبب زيادة أسعار المشتقات النفطية و مدخلات العمل الزراعي والآثار المترتبة على ذلك في عدم التوسع في الرقعة الزراعية وتدني مستوى دخلهم المعيشي.

وأكد المسؤول الدولي في اللقاء على أهمية العمل لإدراج أوضاع النازحين والعائدين ليستفيدوا من الدعم الدولي الإنساني لتخفيف معاناتهم وتحسين ظروفهم المعيشية.

وذكر أن الدعم الحالي موجه للمجال الإنساني بشكل كبير وأولوية التدخلات لإنقاذ الحياة، مشيرًا إلى ضعف حجم الدعم المقدم حاليًا ما يستصعب تلبية الاحتياجات المتزايدة لسبل العيش.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى