​حضرموت..مناقشة معوقات العمل في ميناء الشحر السمكي

> المكلا«الأيام» خاص:

>
عقد سالم علي باسمير رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي في مدينة المكلا بحضرموت أمس لقاء ضم المهندس صالح حسن العليي مدير ميناء الشحر لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك في الجوانب المختلفة وكيفية تحسين أوضاع ميناء الشحر.

وخلال اللقاء، أوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة أن ميناء الشحر هو في الأساس ميناء سمكي يخضع لوزارة الثروة السمكية، إلا أن الظروف والأوضاع التي عاشتها البلاد منذ 2015م قد حولت جزءًا من نشاط الميناء إلى تجاري في استقبال السفن الخشبية المحملة بالمواد الغذائية والسيارات وغيرها.

وأضاف"هذا التحول الذي فرضته الحرب والأوضاع المعقدة في البلاد منذ سنوات طوال ساهم في إنعاش مدينة الشحر وتشغيل أيادي عاملة وفتح وكالات ملاحية محلية مع خلق الكثير من الصعوبات التي واجهت الإدارة العامة للمؤسسة الملاحية.

ووفقًا للتفاصيل، أشاد باسمير بجهود المهندس العليي في إدارة ميناء الشحر رغم الإمكانيات الفنية المحدودة وحاجة الميناء إلى تعميق حوض الميناء حتى يتمكن من استقبال سفن خشبية بأحجام متوسطة وكبيرة.

وفي اللقاء دعا باسمير إلى ضرورة إيلاء اهتمام أكبر من قبل السلطة المحلية بمحافظة حضرموت والغرفة التجارية بالمحافظة.

ويذكر أن مدير ميناء الشحر استعرض في اللقاء أوضاع الميناء الحالية وأسباب تراجع النشاط التجاري.

وقال يجب أن تساهم كافة الجهات بمحافظة حضرموت في تعزيز أوضاع وقدرات ميناء الشحر كونه يساعد في تخفيف ضغط السفن الخشبية على ميناء المكلا، ويرفع وتيرة الحركة التجارية بمدينة الشحر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى