​حضرموت.. 150 ألف شخص مستفيد من مساعدات الهلال الإماراتي في أبريل

> المكلا «الأيام» خاص:

>
قالت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، إن عدد 150 ألف فرد من الأسر الفقيرة ومن ذوي الدخل المحدود في محافظة حضرموت، استفادوا من المير الرمضاني الذي وزعه الهلال خلال شهر أبريل الماضي، والتي بلغ عددها 30 ألف سلة غذائية، تزن 1,284 طناً.

وبحسب التفاصيل شملت عملية التوزيع في مديريات عدة بمحافظة حضرموت منها توزيع (2,637) سلة غذائية بمديرية الريدة وقصيعر وضواحيها، و(1,200) سلة غذائية بمديرية الديس الشرقية وضواحيها، و(4,495) سلة غذائية بمديرية الشحر وضواحيها، و(3287) سلة غذائية بمديرية غيل باوزير وضواحيها، و(960) سلة غذائية بمديرية ارياف المكلا، و(1,017) سلة غذائية بمديرية حجر، و(985) سلة غذائية بمديرية بروم ميفع، و(1,008) سلل غذائية بمديرية الضليعة، و(428) سلة غذائية بمديرية يبعث، و(2,234) سلة غذائية بمديرية دوعن، و(8,274) سلة غذائية بمديرية تريم و(1,504) سلل غذائية بمديرية غيل بن يمين، و(1,971) سلة غذائية بمديرية ساه.

وأوضح فهد عبدالرحمن بن سلطان نائب الأمين العام للتنمية والتعاون الدولي في الهلال الإماراتي أن هذه المبادرة تأتي تنفيذاً لتوجيهات ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لدعم الأوضاع الإنسانية ضمن الجهود الإنسانية والتنموية التي تضطلع بها دولة الإمارات لتحسين الحياة ورفع المعاناة على الساحة اليمنية.

وأشار إلى أن هذه المساعدات ساهمت في سد الفجوة الغذائية التي تشهدها عدد من المحافظات وتلبية احتياجات السكان هناك من المواد الغذائية الضرورية نظرًا لشحتها وارتفاع أسعارها، وعدم توفر السيولة المالية لشرائها لدى الأسر المتعففة والمحتاجة.

وأشاد أهالي وسكان حضرموت خاصة في القرى الأكثر احتياجاً بمبادرة الشيخ محمد بن زايد، وبجهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي المبذولة في عملية الإغاثة المستمرة وإيصال هذه القوافل الإغاثية إلى مناطقهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى