​شركتان جديدتان للإنترنت اللاسلكي في وادي حضرموت

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
قال مدير عام فرع المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية بوادي وصحراء حضرموت المهندس حسن باحارثه إن شركات اتصالات جديدة للإنترنت اللاسلكي ستبدأ تقديم خدماتها بالوادي قريبًا.

وأضاف خلال لقائه وكيل وادي حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري، أمس، إن الشركات بدأت بتركيب معدات وأجهزة تشغيل لخدمة "عدن نت" في وادي حضرموت.

وبدأت عدن نت تقديم خدماتها من عدن قبل سنوات، بعد جهود حكومية حاولت تقليص مركزية خدمات الإنترنت في صنعاء الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، غير أنها شهدت تعثرًا كبيرًا، وانحصر ما تقدمه من خدمات على شوارع محدودة في العاصمة المؤقتة.
وقال المسؤول الحكومي، إن شركة (y) للهاتف النقال بدأت بالمسوحات الفنية في وادي حضرموت لإدخال خدمة الجوال والإنترنت، والتي تدعم الجيل الرابع 4G.

وذكر باحارثة، أن هذه التوسعة تأتي ضمن المشروع الذي أعلنته وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات مطلع العام الجاري 2022 لتوسيع نطاق تغطية الخدمة.

وكان وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في الحكومة نجيب العوج، كشف في تصريح سابق، مطلع مايو الماضي، عن ترتيبات لإطلاق شركة إنترنت جديدة في المناطق المحررة خلال شهرين بتقنية الجيل الرابع، مشيرًا إلى أن الوزارة "كانت تواجه إشكالية في الكيبلات الدولية التي ستغذي الشركات الحديثة التي يتم التأسيس لها، لذلك قمنا بالربط مع الأخوة مؤسسة الاتصالات السعودية، في مشروع الكيبل "شرورة-الوديعة".

وقال: "لدينا شركة جي إس ام "فور جي 4g" ستطلق خلال الشهرين القادمين وأنا أعلنتها في مجلس النواب".
وامتنع "العوج" عن تسمية الشركة التي ستطلق خدمات الإنترنت بحجة "أنه لا يريد أن يروج لها"، مؤكدًا أنها شركة "مختلطة وستطلق خلال الشهرين القادمين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى