​اجتماع أمني بعدن لمواجهة تفشي ظاهرة المخدرات

> عدن «الأيام» خاص

>
دشنت في العاصمة عدن، اليوم الأحد، في قاعة معسكر المنشآت بخور مكسر، ورشة عمل خاصة بتفشي ظاهرة المخدرات ومكافحتها بهدف التوعية من خطر المخدرات وتعزيز دور الأجهزة الأمنية والرقابية للقضاء على هذه الآفة الخطيرة.

وشارك بالورشة مدير أمن شرطة العاصمة عدن اللواء مطهر الشعيبي وقائد معسكر المنشآت العميد أحمد العفيف ومدير إدارة مكافحة المخدرات بعدن العميد فضل عبدالله عبدالكريم ونائبه ايهاب احمد علي ومياس حيدرة مدير مكافحة المخدرات بالحزام الامني وحسن يحيى نائب رئيس اللجنة الأمنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي والمنسق العام لهذه الورشة نادر نوشاد خان مدير التوجيه في حرس المنشآت وعدد من ممثلي مدراء بعض مراكز عدن وهم ممثلي مركز شرطة الشيخ ومركز المنصورة ومركز البساتين ومركز كابوتا.

وألقى مدير أمن العاصمة عدن كلمة ترحيبية بجميع الحاضرين من قادة وضباط ومدراء وإعلاميين ونشطاء، وقال الشعيبي في هذا: اليوم يتم التدشين العالمي لمكافحة المخدرات ويعتبر هذا اليوم مناسبة عظيمة بأن يكون يوم التدشين في معسكر المنشآت الذي ترعرعنا فيه منذ القدم.
وأضاف، "إن المخدرات التي باتت منتشرة بشكل كبير ستقضي على الناس وستصيب كل بيت إذا لم نأخذ الحيطة والحذر خاصة بعد انتشار أخطر المخدرات الذي هو مخدر الشبو وبدأ بشكل كبير بالانتشار في أوساط المجتمع، معتبراً ذلك حرباً على العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية المحررة".

وأوضح أن التساهل والتخاذل من قبل البعض أمام هذه الآفة الخطيرة ستشكل خطرًا على الجميع وسيصاب بها من يتجاهل هذه الظاهرة، فالبعض وصلوا إلى القتل والجرائم والبعض وصلوا إلى أن يمارسوا الرذائل المحرمة.

ودعا مدير أمن عدن جميع خطباء المساجد ومدراء المدارس وعقال الحارات واللجان المجتمعية ومراكز الشرطة والنقاط الأمنية والجهات التي تتبع الأدوية، إلى العمل بصف واحد إلى جانب الأمن جاهدين عازمين مشمرين السواعد لمكافحة المخدرات والقضاء عليها قبل ما تقضي على الأخضر واليابس.

ودعا السلطة القضائية لبذل الجهد والتعاون مع الأجهزة الأمنية للقضاء على انتشار المخدرات، مشيدًا بدور الأجهزة الأمنية في حضرموت على الإنجازات الكبيرة التي نفذتها وتعد القدوة لباقي الأجهزة الأمنية، فالقرارات والعقوبات التي أطلقتها الأجهزة الأمنية بحضرموت ضد المتورطين بنشر مخدر الشبو ستكون رادعة للمستقبل ضد هؤلاء.

من جانبه تحدث العميد أحمد العفيف قائد معسكر المنشآت عن ظاهرة المخدرات والحد من انتشارها قائلا المخدرات المنتشرة في العاصمة عدن الهدف منها هو تدمير الشباب الذين هم عماد المستقبل فهم سيحاولون ليل نهار للقضاء على الشباب بهذه الطرق الخبيثة التي تعتبر السلاح المدمر للشباب.

بدوره، أكد مدير مكافحة المخدرات بعدن فضل عبدالله عبدالكريم أن هناك وسائل جديدة يقومون بها أثناء انتشار المخدرات، وذلك من خلال استخدام الأطفال والنساء والعجزة يتم تهريبها إلى الأماكن التي يريدونها عبر هؤلاء، وطالب مدير مكافحة المخدرات محافظ العاصمة عدن بفتح وتأهيل السجون واعتماد سجون وعنابر خاصة بالمتورطين وتوفير وسائل كاشفة للنقاط الأمنية لضبط المتورطين.

وقال، أجزم بذلك أن إذا توفرت لدينا هذه الأجهزة الكشافة والإمكانيات لهذه النقاط الأمنية سنستطيع أن نحقق 60 % من النجاحات.

وفي نهاية التدشين استعرض الخبير المختص في الجانب الكيميائي العقيد أنيس علي عبد الخالق صورا وفيديوهات متحركة تتحدث عن أنواع المخدرات وآثارها وأضرارها على الفرد والمجتمع، مستخدمًا في الوقت نفسه بعض أنواع المخدرات التي تم التعرف عليها من قبل الحاضرين في الورشة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى