​باصرة: الحوثي يقوض المساعي الدولية الهادفة لإحلال السلام

> الرياض "الأيام» خاص

> ​باصرة: الحوثي تبتز المجتمع الدولي بقضية الناقلة صافر
>ناقش محسن علي باصرة نائب رئيس مجلس النواب في العاصمة السعودية الرياض، اليوم الإثنين، لقاء مع رئيس الاتحاد البرلماني الدولي دوارتي باشيكو
الجهود التي يقوم بها الاتحاد البرلماني الدولي في الوقوف إلى جانب اليمنيين ومجلس النواب في ظل الظروف العصيبة التي تعيشها بلادنا جراء حرب الحوثيين المسنودين من إيران.

واستعرض البرلماني باصرة في اللقاء بعض الجهود والمهام التي يقوم بها مجلس النواب وخاصة عقب تشكيل مجلس القيادة الرئاسي من خلال عقد جلساته في العاصمة المؤقتة عدن  ومنها قسم اليميين الدستوري لرئيس وأعضاء المجلس القيادة الرئاسي وإعطاء الثقة للحكومة  ومناقشة الميزانية العامه للدولة ومناقشة القضايا الوطنية ومنها أهمية إعادة تشكيل الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، وتشكيل لجان المجلس الدائمه لتفعيل الجانب الرقابي.

وأوضح باصرة حجم المعاناه التي يعيشها اليمنيين جراء الممارسات التي تقوم بها مليشيات الحوثي الانقلابية.

​باصرة: الحوثي يقوض المساعي الدولية الهادفة لإحلال السلام
​باصرة: الحوثي يقوض المساعي الدولية الهادفة لإحلال السلام

وأشار باصرة إلى أن مليشيا الحوثي ترفض كل خيارات السلام وتعمل على تقويض كل المبادرات والمساعي المحلية والإقليمية والدولية الهادفة الى احلال السلام في اليمن  في إصرار منها على المزيد من ممارسة العنف والقتل والتنكيل بحق أبناء شعبنا ومصادرة الحقوق والحريات.

وأضاف باصرة "طالت هذه الممارسات أعضاء مجلس النواب وعدد من الصحفيين والناشطين من خلال إصدارها بما يسمى بأحكام الاعدام ومصادرة الممتلكات".

وأكد نائب رئيس المجلس أن الشرعية الدستورية قدمت الكثير من التنازلات حرصاً منها على إحلال السلام ورفع المعاناه عن الشعب اليمني غير أن مليشيات الحوثي ورغم الهدنة مستمره في التعبئة والحشد الى جبهات القتال بالمقاتلين،  وإقامة معسكرات للاطفال للتدريب على القتال وهو ما يتنافى مع المواثيق الدولية ويؤكد أن هذه المليشيات ترفض خيارات السلام.

وشدد باصرة على ضرورة إعادة النظر في آلية توصيل وتوزيع  المساعدات الإنسانية التي يقدمها المجتمع الدولي في المناطق المسيطر عليها مليشيات الحوثي بحيث يتم  وصولها إلى مستحقيها  بدلاً من سيطرة مليشيات الحوثي على هذه المساعدات واستخدامها  في الجوانب العسكرية  والشخصية وحرمان مستحقيها.

وناقش اللقاء المخاطر الجسيمة التي تشكلها الناقلة صافر ورفض  المليشيات الحوثية في السماح للمختصين الدوليين في معالجة هذه المخاطر وتحويلها الى قضية ابتزاز للمجتمع الاقليمي والدولي، وشاكرا المملكه العرببه السعوديه على دعمها بمبلغ 10مليون دولار لتلافي التلوث عن الناقلة صافر.

وأكد رئيس الاتحاد البرلمان الدولي عن موقف الاتحاد إلى جانب الشعب اليمني وأمنه واستقراره ووحدته.

ووعد بتقديم كل المواقف الداعمة والمساندة لليمن ولمجلس النواب مؤكداً ترحبيه بالدعوة لزيارة العاصمة المؤقته عدن خلال الشهر القادم وحضور فعاليات جلسات المجلس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى