الغذاء العالمي: تقليص مساعدات اليمنيين إلى ما دون النصف

> عدن «الأيام» خاص:

> قال برنامج الغذاء العالمي، إنه بدأ أمس الأحد عمليات تقليص مساعداته في اليمن إلى ما دون الـ50 بالمئة من الاحتياجات اليومية لنحو 5 ملايين شخص من الأكثر احتياجًا وتقليصها لبقية المستفيدين البالغ عددهم 8 ملايين إلى نحو 25 بالمئة.

وأضاف البرنامج في بيان معنون "إشعار لوسائل الإعلام" قائلًا "في ظل النقص الحاد في التمويل وتداعيات الحرب في أوكرانيا إلى جانب التضخم المشهود على المستوى العالمي، اضطر إلى اتخاذ بعض القرارات الصعبة بخصوص المساعدات التي يقدمها للمستفيدين في اليمن. فخلال الفترة الماضية، عمل البرنامج على تقديم المساعدات الشهرية المتنوعة المنقذة للحياة لما يزيد عن نصف السكان في اليمن، أي لأكثر من 19 مليون شخص، من بينهم 13 مليونا من الأشخاص الأكثر احتياجًا".

وتابع: "في الوقت الراهن، يجد البرنامج نفسه مضطرًا إلى تقليص المساعدات التي يقدمها لهؤلاء الأشخاص الأكثر احتياجًا، حيث سيتم تقليص المساعدات إلى ما دون 50 بالمائة من الاحتياجات اليومية لخمسة 5 ملايين شخص من الأكثر احتياجًا، في حين سيتم تقليص المساعدات لبقية المستفيدين البالغ عددهم ثمانية ملايين مستفيد إلى نحو 25 بالمائة من احتياجاتهم اليومية".

كما أوضح البرنامج أنه سيتم إيقاف أنشطة تعزيز القدرة على الصمود وسُبل كسب العيش والبرامج التغذوية وأنشطة التغذية المدرسية لأربعة ملايين مستفيد، فيما سيستمر تقديم المساعدات ضمن هذه الأنشطة والبرامج لنحو 1.8 مليون شخص فقط.

وإذ أكد أنه يدرك جيدًا التداعيات والآثار الكبيرة لتقليص المساعدات على الأسر الفقيرة والأكثر احتياجًا في اليمن، قال البرنامج إنه "يستشعر المعاناة التي سيواجهونها ولذا، يواصل برنامج الأغذية العالمي حاليًا بذل أقصى الجهود في سبيل حشد التمويل والموارد المطلوبة، أملًا منه أن يتسنى استئناف تقديم هذه المساعدات في القريب العاجل". "الغذاء العالمي" يعلن تقليص مساعدات المستفيدين في اليمن إلى ما دون النصف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى