المحافظ لملس: عدن تتطلع إلى دور يلامس احتياجاتها الحقيقية بالجوانب الإنسانية

> عدن «الأيام» خاص:

>
وسط تصاعد حدة الانتقادات الموجهة والتحريضية في مواقع التواصل الاجتماعي ضد أنشطة منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية التي تنشط في الجوانب الصحية والتعليمية والإنسانية أكد وزير الدولة ومحافظ عدن أحمد لملس "ضرورة الوقوف أمام الحملات الإعلامية التحريضية الموجهة ضد المنظمات الدولية العاملة الهادفة إلى خلق حالة من الإرباك والتشويش على نشاطها، والجهات التي تقف خلفها وتموّلها".

وأكد المسؤول لملس خلال لقائه اليوم الثلاثاء مع نائب منسق الشؤون الإنسانية في اليمن السيد دييجو زوريلا، والفريق المرافق له، على أن الأوضاع في عدن آمنة ومستقرة، مشيرًا إلى أن هناك جهودًا كبيرة بُذلت خلال الفترة الأخيرة للتنسيق بين وزارة الخارجية والجهات الأمنية بالعاصمة لتعزيز جوانب حماية وتأمين موظفي المنظمات الدولية والوفود الخارجية خلال تنقلهم وزياراتهم للمحافظات الأخرى.

وفيما شدد على أهمية تنظيم آليات الدعم المقدم عبر المنظمات الدولية حتى يحقق الأهداف المرجوة منه، أعرب لملس عن تطلعه في أن تلامس خطط الاستجابة للمنظمات الدولية خلال المرحلة المقبلة، الاحتياجات الحقيقية في الجوانب الإنسانية والتنموية في العاصمة عدن.

وأبلغ لملس المسؤول الدولي أن "السلطة المحلية وضعت خطة متكاملة للاحتياجات الأولوية في جميع القطاعات وفي مقدمتها الصحة، والمياه، والتعليم، والطرقات وتحسين المدينة، وغيرها من القطاعات الخدمية والتنموية الأساسية".

وقال المحافظ: حرصت السلطة المحلية على التنسيق والترتيب مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي وفق الأطر المتبعة لاستيعاب الاحتياجات ضمن خطط وبرامج الاستجابة للأمم المتحدة خلال الفترة المقبلة.
وأشار إلى أن تدفق المهاجرين الأفارقة خلاف تصاعد أرقام النازحين داخليًا من مناطق الصراع شكل عبئًا كبيرًا على عاتق سلطات المحافظة.

وبحث لملس مع مسؤول الشؤون الإنسانية في اليمن السبل الممكنة لتعزيز التنسيق والتعاون المشترك بين السلطة المحلية ومنظمات الأمم المتحدة في الجوانب الإنسانية والتنموية، والمقترحات الممكنة بشأن تنظيم عملية النزوح واللجوء، وتوفير مراكز إيواء، وغيرها من الإجراءات المطلوبة في هذا الجانب وفق المعايير والقوانين الإنسانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى