مخاوف من فصل لحج عن بقية المحافظات

> العند «الأيام» خاص:

>
حذّر العديد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية بمدينة العند من خطورة استمرار تجاهل وضع جسر العند المهدد بالانهيار في أي لحظة جراء عمليات النحت والحفر الذي يتعرض له الجسر أثناء تدفق السيول في وادي بله مما يؤدي إلى خلخلة جدار الحماية حول الجسر.


وطالب الشيخ نصر المطرفي الجهات المسؤولة بمحافظة لحج بوضع حواجز دفاعية (جبيونات) لحماية جسر العند الواقع على سيلة بله قبل بداية موسم السيول لهذا العام مشيرًا أن الجسر يعد شريان الحياة الواصل بين عاصمة المحافظة ومديريتها في الجهة الشمالية والمحافظات الأخرى.

وقال المطرفي إنه سبق وناشدنا مرارًا وتكررًا ومتابعات من أجل إنقاذ (جسر العند) وتم إرسال مهندس ووفر شيول واشتغل عدة ساعات، ولكنه انتهى كل ذلك العمل بعد تدفق السيول خلال العام الماضي، وعادت الخطورة من جديد تهدد الجسر.


وقال الشيخ المطرفي "الآن إذا قدّر الله بسيول سوف يُفصل الجسر عن الخط الأسفلتي الذي يزحف إليه التآكل ومسافة الفصل التي بينهم تقدر بحوالي 50 مترًا، مالم ستتوقف حركة سير المسافرين من (عدن، تعز، الضالع، يافع....) في حالة استمرار عملية التآكل لافتًا إلى نزول عدة لجان للمعاينة فقط، ولم تحقق شيئًا في الواقع حتى الآن والمشكلة لا تحتاج للتأخير ونحن مقبلون على موسم سيول.

وناشد الشيخ المطرفي اللواء الركن أحمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج، ووكيل وزارة الزراعة المهندس عبدالملك ناجي والأخ مدير الأشغال العامة والطرقات في المحافظة ومدير مديرية تبن الأخ محسن السقاف ...إلى إنقاذ الجسر الذي يعد شريان الحياة الوحيد الذي يغذي محافظة الضالع ويافع وبقية المحافظات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى