​انتقالي سرار يصدر بيانا في إجتماعه الفصلي الثاني للعام 2022

> «الأيام» خاص :

> بحضور عبدالرقيب الشنبكي عضو الجمعية الوطنية نائب رئيس اللجنة الجماهيرية، عقدت القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمديرية سرار يافع محافظة أبين صباح اليوم الأربعاء اجتماعها الثاني للفصل الثاني للعام 2022م، برئاسة الاستاذ علي ناصر الحامدي، رئيس تنفيذية إنتقالي سرار، وبمشاركة اعضاء القيادة المحلية بإنتقالي المحافظة، العقيد ثابت الجيلاني،وصالح حسن المنصري.

وناقشت القيادة المحلية في اجتماعها العديد من القضاياء والمواضيع المدرجة في جدول اعمالها.

واصدرت القيادة المحلية لإنتقالي سرار عن اجتماعها بيانا شاملا جاء فيه:

* اكدت القيادة المحلية لإنتقالي سرار وقوفها إلى جانب القيادة السياسية للمجلس الإنتقالي الجنوبي، لتجاوز هذه المرحلة الصعبة وتحقيق اهداف وتطلعات شعبنا الجنوبي الحر بأقامة دولته الجنوبية المستقلة وعاصمتها عدن، كما طالبوا القيادة السياسية، ممثلة بالرئيس القائد عيدروس،  الزبيدي، بالتخفيف من معاناة شعبنا والتي وصلت الى حد لايطاق، باعتبار المجلس الإنتقالي الجنوبي قد اصبح شريك في مجلس القيادة الرئاسي وحكومة المناصفة.

*وطالب البيان قيادة المجلس الإنتقالي إيلاء الرعاية والاهتمام الكامل بالقوات المسلحة الجنوبية بمختلف تشكيلاتها العسكرية والأمنية من خلال صرف الرواتب الشهرية بشكل منتظم حتى تستطيع القيام بمهامها على اكمل وجه باعتبارها اهم المكاسب السيادية التي تحققت للجنوب وصمام أمان ومصدر قوته.

*اكدت القيادة المحلية في بيانها على التنسيق والتواصل مع السلطة المحلية بالمديرية في الكثير من المهام والقضايا المشتركة في الجوانب الخدمية للتخفيف من معاناة ابناء المديرية، والوقوف بحزم ضد كل من يقصر بعملة.

*وفي قطاع التعليم اشار البيان إلى اهمية الاهتمام بالتعليم والتسلح بالعلم والمعرفة والثقافة والمعلومات، ومايمثله هذا القطاع كونه الركيزة الاساسية وحجر الزاوية في نهضة وتنمية وبناء الاوطان، وأن اهمال هذا القطاع سوف تكون له نتائج وخيمة على الجميع، ومن هذا المنطلق اكد الحاضرون على ضرورة الدعوة لعقد لقاء عام يضم قيادة السلطة المحلية والمجلس الإنتقالي ومكتب التربية ومدراء المدارس والمشائخ ومجالس الأباء بالمديرية، لمناقشة مجمل الصعوبات والمعوقات التي تواجة التعليم في المديرية والعمل على إيجاد الحلول المناسبة استعدادا للعام الدراسي القادم، والوقوف الى جانب مدير مكتب التربية الأستاذ فوزي المخيري الذي بذل جهود جبارة في التقلب على الكثير من الصعوبات والمشاكل التي واجهت العملية التعليمه وإنجاح العام الدراسي المنصرم.

*وفي الجانب الصحي طالب البيان؛ مدير مكتب الصحة ومدير المركز الصحي، بوضع جدول للنوبات بصورة مستمرة بالمركز، مشددا على اهمية خدمة أبناء المديرية وتقديم الخدمات وبذل مزيدا من الجهود والتعامل بمهنية مع المرضى، مؤكدا بأن كافة المعوقات والتحديات التي تواجه مكتب الصحة بالمديرية ستعمل قيادة المجلس الإنتقالي على معالجتها للتخفيف من معاناة أبناء المديرية،كما طالب اللقاء مدير مكتب الصحة بالمديرية بنسخة من الكشف الذي يحيوي اسماء الموظفين المعتمدين من البنك الدولي لمعرفة عدد العاملين المداوين والمنقطعين ولمن تذهب رواتبهم.

*وفيما يخص الكهرباء طالب البيان إدارة الكهرباء بنسخة من الجرد السنوي، وتوضيح اسباب انقطاع الكهرباء عن المديرية كل هذه الفتره، وفي هذا الصدد وعدت قيادة إنتقالي سرار بتوجيه خطاب إلى قيادة المجلس الإنتقالي بالمحافظة، والتي بدورها سوف تقوم بمخاطبة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي، بشأن دعم المديرية بمولد كهربائي بقوة(2ميجا) لحل هذه المعضلة.

*وطالب المجتمعون في بيانهم قيادة السلطة المحلية ومكتب الاشقال بالمديرية، بوضع مقلب للقمامة بعيدا عن بوابة السوق العام والزام اصحاب المحال التجارية برميها في المكان المناسب، ومن يخالف ذلك سوف تتخذ بحقه الإجراءات المناسبة.

وشكرت القيادة المحلية لإنتقالي سرار في بيانها الدور الكبير الذي يضطلع به الحزام الأمني وبعض المشائخ في حلحلة كثير من المشاكل العالقة والمستعصية بالمديرية، والعمل على استتباب الأمن من خلال فرض هيبة النظام والقانون، وتعزيز دورها في حفظ الأمن واستمرار عمل المنظمات الانسانية والاغاثية في المديرية، مطالبه بزيادة حجم التدخلات في المديرية من قبل المنظمات الدولية التي تعمل في هذا المجال بأعتبار مديرية سرار من المديريات الفقيرة والنائية.

وشدد البيان؛ على اهمية تفعيل دور اللجان المحلية بكافة  مراكز الانتقالي في المديرية، والقيام بدورها المجتمعي والعمل على نشر الوعي بين صفوف المواطنين، في ظل ماتشهده البلاد من انتشار ظاهرة المخدرات، واثرها السلبي على المجتمع.

وأدانت القيادة المحلية في بيانها العمليات الارهابية في المحافظات الجنوبية والتي كان آخرها حادث التفجير الإرهابي الذي استهدف موكب اللواء صالح السيد مدير أمن لحج في العاصمة عدن وسقط خلاله عدد من الشهداء والجرحى.

كما دعاء البيان؛ القيادة السياسية بضرورة استيعاب وضم افراد لواء الشهداء(مقاومة جنوبية) إلى صفوف القوات المسلحة الجنوبية، وكذا افراد المقاومة من أبناء المديرية وعددهم 100فرد والذين ثبتوا بمحافظة أبين طوال فترة الحرب في.  

وفي ختام بيانها اكدت القيادة المحلية لإنتقالي سرار على الثبات والصبر، محييه كل التضحيات الجسام التي قدمها شعبنا الجنوبي الصامد، وكذا الدماء الزكية التي سالت وروت ثرى الجنوب الطاهر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى