مسؤول محلي: أسباب انفجار مستودع السلاح بلودر قائمة ولم تحل

> لودر «الأيام» خاص:

> قال عضو المجلس المحلي في مديرية لودر بأبين العميد الخضر الشاجري أن الأسباب التي وقفت وراء كارثة تفجير مستودع السلاح في المدينة قبل أيام مازالت متوافرة حتى اليوم.

والثلاثاء قبل الماضي انفجر مستودع للذخيرة والسلاح بلودر تسبب في مقتل 8 أشخاص وإصابة 30 أخرين.

وقال الشاجري خلال لقاءاته بالمواطنين بمناسبة عيد الأضحى المبارك الأسبوع الماضي"وقعنا في كارثة كبيرة ولازالت أسبابها قائمة والمشكلة لم تحل ولم تظهر سوى رتوش من حولها". مؤكدا أن محال بيع الأسلحة موجودة ونشطة حتى الان.

وأشار الى إن محافظ أبين ومدير أمن المحافظة الى وزيرا الدفاع والداخلية جميعهم مسائلون في هذه القضية حيث أنهم غير مبالين بمسؤولياتهم تجاه ما حدث من كارثة.

و أوضح أن الحكومة والسلطة المحلية اعتمدتا تعويضات بحوالي 100 مليون ريال للقتلى والجرحى إلَّا أن هذه المبالغ لا تعوض عن خسائر الأرواح وعلى العكس فالمبلغ يجري توزيعه على أجزاء حيث تسلم مدير المديرية 16 مليون ريال لمنحها لأسر القتلى البالغ عددهم 8 بينما مايزال الجرحى يتلقون العلاج وأن المبالغ المتبقية لن تكفي لعلاجهم.

في السياق ترددت معلومات بأن المسؤولون في السلطة المحلية واللجنة المشكلة بعد حادثة انفجار مستودع السلاح بلودر قد رفعت قائمة المصابين الى 50 جريحا من كشف 30 جريح رفعته مستشفى محنف بالمدينة في وقت سابق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى