فشل السلطة المحلية بتعز في ضبط انفلات أسعار الكهرباء

> تعز «الأيام» خاص:

> فشلت سلطات تعز المحلية في ضبط انفلات أسعار الطاقة الكهربائية وأخفقت للشهر الثاني على التوالي في إلزام مُلَّاك كهرباء المواطير بالأسعار الرسمية.

وذكرت مصادر"الأيام" أمس الإثنين أن مؤسسة الكهرباء بتعز أعدت 5 نشرات لأسعار بيع الطاقة خلال شهري يونيو ويوليو الجاري ولم يلتزم بها تجار المواطير ووصل سعر الكيلو وات الواحد إلى 1000 ريال في المدينة المحاصرة.

وتعاني محافظة تعز من غياب خدمة الكهرباء العمومية منذ العام 2015م وكان محافظ تعز كلَّف لجنة فنية برئاسة مدير مؤسسة كهرباء منطقة تعز لتحديد أسعار بيع الطاقة في المناطق الخاضعة لسيطرة الشرعية وفقًا لمتغيرات أسعار بيع الوقود وحددت اللجنة أسعار بيع الطاقة خلال شهري يونيو ويوليو بـ 611 ريالًا للكيلو وات الواحد.

وقال رئيس نقابة كهرباء تعز المهندس أمين الحاج لـ"الأيام" إن فشل السلطة المحلية في إلزام مُلَّاك مواطير بيع الطاقة في المدينة بالأسعار التي حددتها مؤسسة الكهرباء يعود إلى عمولات كبيرة يتحصل عليها مسؤولون من عائدات تحويل خدمة الكهرباء إلى سلعة تباع للمواطن بأسعار السوق السوداء.

وأضاف: "هناك قيادات عسكرية ومسؤولين في السلطة المحلية انخرطوا في الاتجار بالخدمة وأعاقوا صيانة وتشغيل محطة عصيفرة الحكومية ".

ووفقًا لتقديرات مهندسين في مؤسسة الكهرباء فإن قرابة 10 ميجاوات من الطاقة يتم بيعها لقرابة 25 ألف مشترك في مدينة تعز عبر تجمعات لمولدات يديرها نافذون وقيادات عسكرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى