​مستشار عسكري أممي يزور تعز

> تعز "الأيام" خاص:

>
​عقد مستشار عسكري للمبعوث الأممي اليوم الجمعة  لقاءً مع السلطة المحلية بمحافظة تعز والقيادات العسكرية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية سبأ أن مستشار المبعوث الأممي و رئيس لجنة التنسيق للشؤون العسكرية العميد أنتوني هايورد والوفد المرافق التقوا بالمحافظ نبيل شمسان وناقشوا الأوضاع والتحديات العسكرية والأمنية في سياق التمهيد لعقد اجتماعات جديدة للجنة التنسيق العسكرية.

واستعرض شمسان خلال اللقاء جانب من المعاناة الإنسانية والأضرار الناجمة عن استمرار الحصار الحوثي وإغلاق الطرق وما يترتب عن ذلك من خسائر بشرية يومية وصعوبة السفر والتنقل ومضاعفة تكاليف السلع والخدمات .
معربًا  عن أسفه لاستمرار الحصار الحوثي على المدينة، وعدم إحراز أي تقدم في فتح طرق المحافظة من أجل إنهاء معاناة المواطنين، مطالبًا بتحقيق العدالة في المعالجات الإنسانية.

وطالب شمسان وفق ماأوردت الوكالة الحكومية بالضغط على مليشيا الحوثي لتنفيذ المقترحات الأممية بدلًا من الاستمرار بتقديم بدائل ومقترحات تتضمن تنازلات جديدة لصالح الحوثيين.
وقال المسؤول الأول في تعز الحكومة أكدت التزامها بالمقترحات، ونحن أمام مطالبات مجتمعية كبيرة بوقف المعاناة وفتح الطرقات وفقا للهدنة.

من جانبه ذكر المستشار العسكري للمبعوث الأممي، أن هدف زيارته لمناقشة وفهم الأوضاع الأمنية والعسكرية والصعوبات والتحديات التي تواجه المحافظة بشكل عام والحلول الممكنة والمقترحة، وكذلك مناقشة ملف إنشاء اجتماعات لجنة التنسيق العسكرية الممثلة من الحكومة.

كما أكد على الدور المحوري والأهمية المركزية لتعز في مناقشة كل القضايا اليمنية واهتمام المبعوث الأممي بمعاناتها وبذل كل الجهود لفتح الطرقات وتسهيل حرية الحركة ومعالجة التحديات الأمنية والعسكرية والاستمرار في عقد اللقاءات لجميع الأطراف للاستمرار في بناء الثقة واستكشاف الفرص والبناء عليها، لاستمرار الهدنة وتعزيز استحقاقات السلام .

وكان "هايورد" بدأ الخميس، زيارة إلى العاصمة عدن، في إطار التحضير لجولة جديدة من المفاوضات بين الحكومة ومليشيا الحوثي الانقلابية.
وقال حساب مكتب المبعوث الأممي على تويتر، إن جولة المستشار العسكري للمبعوث تهدف لمتابعة المناقشات التي تم عقدها في عمّان وذلك بهدف فهم الوضع على أرض الواقع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى