​"أبناء ردفان" تُكرِّم أبرز مؤسسيها

> عدن «الأيام» خاص:

>
كَرمت جمعية أبناء ردفان الخيرية في عدن، أمس، الشخصية الاجتماعية المناضل صالح سيف مقبل، عضو الهيئة الإدارية للجمعية بمنحه درع الجمعية لكونه من أبرز مؤسسي الجمعية ولمكانته العالية بين أبناء ردفان عامة.

وأكدت الكلمات التي ألقيت في حفل التكريم على تاريخ الشيخ مقبل النضالي وتاريخ أسرته، إذ ينحدر من أسرة مناضلة لها مكانة كبيرة في ردفان ووالده الشيخ سيف مقبل عبدالله الذي يعد قائد ثورة أكتوبر ومن أوائل المناضلين الذين قاوموا الاحتلال البريطاني وكان له مواقف في إصلاح ذات البين بين قبائل ردفان وتوحيد جهودهم لمقاومة المحتل.


وأكد الحاضرون على أن هذا التكريم يمثل لفتة طيبة وعرفانا بإسهامات هذا الرجل وتاريخه ودوره المحوري في نجاح جمعية ردفان منذ تأسيسها حتى إعلان التصالح والتسامح الذي كان أحد مؤسسيها الأوائل والمدافعين عن مبادئه وترسيخها بين أوساط المجتمع باعتباره الضمانة الأكيدة لانتصار شعبنا وأجياله القادمة.

وعبَّر الشيخ صالح مقبل، عن بالغ تقديره وسروره بهذا التكريم، قائلا: "لقد فاجأتموني بهذه الكلمات وبهذا التكريم الذي سيظل وسامًا عل صدري ومحل فخر واعتزاز، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على شعوركم بالمسؤولية"، داعيًا إلى مزيد من التلاحم والوفاق وتعزيز روح التفاهم والانسجام المستمر بما يضمن استمرار الجمعية وتعزيز عودة نشاطها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى