​محلي المخا يرفض تسليم مولدات الكهرباء ويسعى لخصخصتها

> تعز «الأيام» خاص:

>
نددت نقابة موظفي كهرباء منطقة تعز بما وصفته خصخصة قطاع الكهرباء في المخا ورفض السلطة المحلية تسليم مولدات الكهرباء التي قدمها العميد طارق محمد عبد الله صالح لدعم قطاع الكهرباء في المناطق الساحلية غرب تعز.

 وقال نقيب موظفي كهرباء تعز المهندس أمين الحاج في تصريح لـ"الأيام" إن السلطة المحلية بمديرية المخا رفضت مقابلة مدير عام كهرباء منطقة تعز الذي أمضي أسبوعًا كاملًا في المخا ينتظر استلام مولدات الكهرباء من السلطة المحلية.

وأضاف المسؤول النقابي"ما يحدث اليوم من تسليم لمولدات الكهرباء لشركة خاصة ورفض تسليمها للمؤسسة يُعد تدخلًا سافرًا في عمل المؤسسة العامة للكهرباء وخصخصة مرفوضة جملةً وتفصيلًا".


وتابع قائلا: "المولدات التي قدمها العميد طارق بقدرة 10 ميجا يجب أن تسلمها السلطة المحلية بالمخا لمؤسسة الكهرباء سيَّما بعد توفير الوقود من الجانب السعودي ويجب تشغليها من قبل المؤسسة أسوة بجميع المناطق  في عدن وحضرموت ومأرب".  

وناشد المسؤول النقابي محافظ المحافظة نبيل شمسان و وكيل المحافظة المهندس رشاد الأكحلي إلزام السلطة المحلية بالمديرية بتسليم المولدات ومحطة المخا لمؤسسة الكهرباء لإعادة الكهرباء ومنع التدخل في اختصاصات المؤسسة .

وكان موقع نيوز يمن الإخباري ذكر أن فريقا هندسيًا لإحدى الشركات الخاصة بدأ بصيانة خطوط شبكة كهرباء مدينة المخا، بعد أيام على استلام مهامها تمهيدًا لتوليد الكهرباء في المديرية الساحلية.

وذكر المصدر أن السلطة المحلية بمديرية المخا منحت الشركة الجديدة بضعة أيام لإبداء قدرتها على بدء توصيل التيار للسكان بأسعار منخفضة
ونقلت وكالة 2 ديسمبر عن مسؤول هندسي بالمخا إن قطع غيار شبكة الكهرباء تم توريدها وإنجاز حوالي 70 % من عملية الصيانة وإن الفرق الفنية والهندسية قطعت شوطًا كبيرًا في عملية الصيانة، منوهًا بأن الفترة التي تحتاجها الفرق الفنية لإعادة التيار الكهربائي لن تطول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى