​ليفربول ومان سيتي يستهلان الموسم الكروي الإنكليزي بلقائهما في درع المجتمع

> لندن «الأيام» أ ف ب:

> * ينطلق الموسم الكروي في انكلترا مساء اليوم السبت ، بمواجهة مرتقبة تجمع بطل الدوري (مانشستر سيتي) بوصيفه وبطل كأس انكلترا (ليفربول) ، وستكون المباراة محط أنظار متابعي كرة القدم حول العالم لأنها أول مباراة رسمية تجمع الفريقين اللذين هيمنا على الكرة الإنكليزية في الأعوام الأخيرة ، بعد وصول المهاجمين الجديدين للفريقين، النرويجي إرلينغ هالاند إلى السيتي والأوروجوياني داروين نونييس إلى ليفربول .. كذلك بعد رحيل نجوم عن الفريقين ، أبرزهم ساديو مانيه من ليفربول ورحيم ستيرلنج من سيتي.
 
* ويلتقي مانشستر سيتي وليفربول اليوم في مباراة "درع المجتمع" التي تجمع سنوياً ، بين بطلي الدوري الممتاز ومسابقة الكأس .. وتعززت طموحات السيتي بحصد الألقاب خارج حدود انكلترا ، وتحديداً مطاردة حلم الفوز ، بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة في النهائي قبل عامين أمام تشلسي عبر تعزيز صفوفه بلاعب الوسط الدولي (كالفين فيليبس) من ليدز مقابل 42 مليون جنيه إسترليني.
 
* ويأمل السيتي في أن يحرز الدرع للمرة السابعة في تاريخه ، وللمرة الثالثة في الأعوام الخمسة الأخيرة ، بعد فوزه أعوام 1937 و1968 و1972 و2012 و2018 و2019 .. وفي حين يستهل السيتي الموسم الجديد كأبرز المرشحين للإحتفاظ بلقبه للموسم الثالث تواليا، ومهما كانت النتيجة على ملعب "كينج باور"، لا يزال تهديد ليفربول لتفوقه واضحاً وحاضراً.
 
* وكاد فريق المدرب الألماني يورجن كلوب يلامس المجد الكروي ، بعدما قضى النصف الثاني من الموسم الماضي ، في مطاردة مثيرة لـ (حلم تحقيق رباعية تاريخية غير مسبوقة) ، إلا أنه فشل في الدوري ، وفي المسابقة القارية الأم ، بعد أن جمع لقبي الكأس وكأس الرابطة فقط.
 

* وفي الدوري ، سقط ليفربول أمام السيتي في حين تغلب عليه ريال مدريد الإسباني 1 - صفر في نهائي دوري أبطال أوروبا ، واعتبر الفوز بالكأس وكأس الرابطة أمام المنافس نفسه تشلسي وبالأسلوب ذاته بسيناريو ركلات الترجيح ، عزاء ضئيلاً لمدرب بشراهة كلوب.
 
* وعاش ليفربول أيضاً فصلاً مثيراً من الشائعات والتكهنات ، حول رحيل أبرز نجومه ، وفي مقدمتهم المهاجم المصري محمد صلاح لينهي النادي أخيراً التكهنات حول مستقبل أفضل لاعب في الدوري العام الماضي بربطه بعقد جديد ، ومقابل الاحتفاظ بنجمه المصري، فشل ليفربول في القيام بالمثل مع السنغالي ساديو مانيه ، الذي قرر الرحيل إلى بايرن ميونيخ ليتلقى النادي صفعة قوية ، إلا أن كلوب ملأ الفراغ الذي تركه المهاجم الدولي عندما دفع 64 مليون جنيه إسترليني مبدئيا، إذ من الممكن أن ترتفع قيمة الصفقة إلى رقم قياسي للنادي يبلغ 85 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع نونييس من بنفيكا.
 
* وعلى الرغم من أن الفوز بمسابقة الدرع الخيرية ، التي يحمل ليفربول لقبها 15 مرة آخرها في عام 2006، يعتبر هامشياً عندما تدق ساعة التتويج بالألقاب المهمة نهاية الموسم الجديد ، إلا أن (يورجن كلوب) يدرك جيداً الأهمية النفسية لأي فوز على منافسه الأشرس مان سيتي ، قائلا : "هي مباراة مهمة للغاية ، لكن المسألة تكمن في أنه ما زال يتوجب علينا الاستعداد لموسم طويل ، لذلك لا يمكننا تجاهل ذلك".
 
* وتحدث كلوب في بداية المؤتمر الصحفي المخصص للمباراة قائلاً :"نركز على مباراة اليوم السبت ، هذه مسابقة أحبها ، لكن كان يجب وضعها في وقت آخر ، فنحن حظينا بأطول موسم عن باقي الفرق وأقصر فترة إعداد مقارنة بالآخرين".
 
* واستكمل : "في ألمانيا هناك السوبر ، لكن الفرق المشاركة بها لا تخوض دوراً في الكأس ، هناك فرص ، وعلينا التفكير في ذلك" .. وعن مدى تأثير مباراة درع المجتمع على الموسم المقبل صرح :"هي مباراة مهمة لكن لا يزال علينا التحضير للموسم، خضنا مباراة ضد سالزبورج وخسرنا (1 - 0) وتدربنا قبلها بيوم مرتين .. لا أنكر حقيقة أن الموسم سيبدأ بعد تلك المباراة ، وبالتالي علينا تمديد فترة الإعداد .. سنواجه السيتي يوم السبت ومن ثم الأحد، سنواجه ستراسبورج وبعدها فولهام، هذا ما يتوجب علينا فعله".
 
* وزاد الألماني يورجن كلوب قائلا :"لا أتوقع أن تظهر مباراة اليوم ، الكثير عن الموسم ، هي مباراة بين فريقين جيدين ، ومع خسارتنا ظهرنا بشكل جيد .. آمل أن نقدم المستوى نفسه اليوم السبت".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى