إب..وفاة أحد أسرى الجيش الوطني متأثراً بالتعذيب

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
ذكرت تقارير إعلامية اليوم الجمعة أن أحد أسرى القوات الحكومية توفي يوم الأربعاء الماضي متأثراً بعمليات تعذيب، بعد أيام قليلة من الإفراج عنه من سجون الحوثي.

وقالت مصادر مطلعة وأخرى أسرية، إن أسيراً من قوات الجيش الوطني، توفي عقب أيام من خروجه من سجون مليشيا الحوثي، بعد نجاح صفقة تبادل أسرى برعاية محلية بين قوات الجيش والمليشيا حسب موقع المصدر أونلاين.

والأسير المتوفي يدعى ياسين صادق محمد سعيد وكان من ضمن جنود اللواء 55 مدفعية، ووقع ضمن الأسرى بقبضة الحوثيين في إحدى جبهات القتال.

وينتمي الأسير المتوفي إلى منطقة "الربادي" بمديرية جبلة بمحافظة إب وسط البلاد.

وكانت منظمة مساواة للحقوق والحريات قد أكدت في وقت سابق، وفاة الأسير سعيد المحرر من سجون الميليشيا، وأوضحت بأنه "أصيب بعدة أمراض أبرزها (سرطان المعدة) جراء التعذيب الذي تعرض له في الحوثي، وحرمانه من الرعاية الصحية الضرورية طوال فترة احتجازه".

وتوفي العشرات من المختطفين والأسرى، جراء عمليات تعذيب نفسية وجسدية مروعة، في سجون مليشيا الحوثي، وفقا لتقارير حقوقية ومحلية متطابقة.

وفي تقارير سابقة قالت منظمة "مساواة" إنها وثقت نحو 300 معتقلا قضوا تحت التعذيب في سجون ومعتقلات جماعة الحوثي في المحافظات الخاضعة لسيطرتها منذ انقلابها على الدولة في سبتمبر 2014.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى