​شعب تعز عانى الأمرين

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> أجرى المبعوث الأميركي الخاص لليمن، تيم ليندركينج مساء أمس الجمعة اتصالات بأعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليمني تناولت تجديد الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة بين أطراف الحرب الدائرة في اليمن.

المبعوث الأمريكي لليمن يجري مباحثات انفرادية مع أعضاء المجلس الرئاسي

وذكرت الخارجية الأمريكية في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر إن ليندركينج خلال زيارته للسعودية أجرى اتصالات هاتفية بنواب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني وناقش معهم أهمية دعمهم لتجديد هدنة الأمم المتحدة وتوسيع الفوائد الملموسة التي تجلبها لليمنيين في جميع أنحاء البلاد.

وأشارت إلى أن المبعوث ليندركنج أجرى اتصالات مع العميد طارق صالح واللواء سلطان بن علي العرادة وعثمان مجلي نواب رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأن ليندركينج رحب خلال مكالمة هاتفية مع نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي، بهدنة الأمم المتحدة، وقال: " تدرك الولايات المتحدة الخطوات الجريئة المتخذة لتحسين حياة اليمنيين، بما في ذلك الرحلات الجوية، والوقود، ودعم جهود السلام.

وخلال مكالمته الهاتفية مع نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان بن علي العرادة، رحب المبعوث الأمريكي الخاص، بالتهدئة التي توفرها هدنة الأمم المتحدة لليمنيين.

ووفقا للمصدر فإن ليندركينج صرح أثناء حديثه مع نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح حول الحاجة الملحة للحوثيين لفتح الطرق المؤدية إلى تعز - ثالث أكبر مدينة في اليمن، وأنه من الضروري إنسانيًا تحسين الوصول إليها، فلقد عانى شعب تعز الأمَرَّين حتى الآن.

وكان المبعوث الأمريكي التقى أمس الأول الخميس في الرياض بعضو مجلس القيادة الرئاسي فرج البحسني بحضور السفير الأمريكي لدى اليمن ستيف فاجن لتأكيد دعم الولايات المتحدة لمجلس القيادة الرئاسي.

وقال ليندركينج وفقًا لحساب الخارجية الأميركية على تويتر: «الحكومة أبدت التزامًا قويًا بقيادة الهدنة، ومن الضروري أن يتجاوب الأطراف مع تمديد الهدنة، وأن يواصلوا دعم جهود الأمم المتحدة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى