​أبين.. لجنة تفحص 4 ألف نسخة للكتاب المدرسي مهربة من مأرب

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة:

>
أعلنت نقطة حسان شرق مدينة زنجبار التابعة للحزام الأمني أمس السبت ضبط كمية من الكتب المدرسية موزعة في 22 شوالة (جونية) تضم أكثر من 4000 نسخة من مواد المقررات الدراسية كانت قادمة من محافظة مأرب ومحملة على متن حافلة نقل ركاب أجرة باص نوع هايس أمس الأول الجمعة.

وأكد قائد نقطة حسان سامي الحوتري بأن أفراد النقطة وخلال عملية التفتيش عثروا على الكتب المدرسية لغرض تهريبها وبيعها كتجارة للكتاب المدرسي.

وأشار بأنه بعد ضبط الكتب المدرسية في النقطة تم التواصل مع الدكتور وضاح المحوري مدير عام مكتب التربية بأبين وتم إبلاغه بعملية الضبط وحضوره عقب ذلك يرافقه مسؤولون بالتربية هم نايف المحروق رئيس شعبة المشاريع والتجهيزات ومحمد المقرحي مدير مكتب المدير العام وعلي السليماني مدير الإعلام التربوي ووحيد سعيد سالم يسلم مدير الشؤون القانونية وسعيد الكيلة مدير الحسابات ومحمد العبد ناصر مدير إدارة التجهيزات بمكتب التربية بالمحافظة.

وأطلع مدير مكتب التربية بأبين على كمية الكتب المدرسية المضبوطة وحيثيات ومعلومات نقلها ومن أين وإلى أين والوثائق الخاصة بها المرسلة مع سائق الباص الهايس الذي ضبطت بحوزته الكتب.

وأشار المسؤول الأمني إلى أن الكتب المدرسية خاصة بالتعليم الأساسي تقدر كميتها باكثر من 4000 نسخة، مرفق طي الكمية تقرير مبيعات صادر من مؤسسة أو مطبعة تسمى ( الأفق لفن التسويق والطباعة والإعلان - مأرب - شارع الجامعة - بجانب مسجد السنة) وهذا التقرير مفصل بجداول توضيحية بعدد كمية الكتب وتحديد عدد النسخ لكل مادة ولكل صف دراسي.

وخلال عملية استلام وتسليم كمية الكتب المدرسية من قبل قائد نقطة حسان لمدير عام التربية والتعليم الدكتور وضاح المحوري الذي قدم شكره وتقديره الكبيرين للقائد سامي الحوتري قائد نقطة حسان وكافة الاخوة أفراد نقطة التفتيش الأمنية بحسان على كل ماقاموا به من واجب وطني  وحرص لصالح خدمة التربية والتعليم ووقف المتاجرة بالكتاب المدرسي.

إلى ذلك أعلن مدير عام التربية بأبين تشكيل لجنة من مدير إدارة التوجيه التربوي بمكتب التربية والتعليم وعدد من الموجهين المختصين والمشرفين للمواد الدراسية وتقوم بالاطلاع ودراسة كافة كتب المواد الدراسية في الكمية المضبوطة أو المهربة وفحصها والتأكد من صحة وسلامة محتواها من المقررات والمواضيع وخلوها من المخالفات وتطابقها مع مقررات وطباعة الكتاب المدرسي الذي طبع بمطابع الكتاب المدرسي التابعة لوزارة التربية والتعليم عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى